التنسيق النقابي الثلاثي بمكتبي الماء والكهرباء يقرر التصعيد

خديجة قدوري

أعلن التنسيق النقابي الثلاثي بمكتبي الماء والكهرباء المكون من النقابات القطاعية، (ا.م.ش -  ك.ع.ش – ك.د.ش)، الدخول في برنامج نضالي تصعيدي تحت شعار " الغضب الدائم والمستمر".

ووفقا للبيان الذي توصل "تيلكيل عربي" بنسخة منه، فإن هذا التصعيد سيكون حسب البرنامج التالي: حمل الشارة الحمراء بشكل مستمر ابتداء من يوم غد الخميس 10 أكتوبر الجاري، وتنظيم إضراب وطني يومي 14 و15 أكتوبر الجاري، مع وقفة احتجاجية أمام المديرية الجهوية لأكادير يوم 14 أكتوبر2024.

وأضاف المصدر ذاته، أنم سيتم تنظيم إضراب وطني يومي 31 أكتوبر 2024 وفاتح نونبر 2024، مع وقفة احتجاجية أمام المديرية الجهوية مراكش يوم 31 اكتوبر 2024، وتنظيم إضراب وطني يومي 14 و15 نونبر 2024، مصحوب بوقفة احتجاجية يوم 14 نونبر 2024 أمام المديرية الجهوية للشرق بوجدة، وكذا تنظيم إضراب وطني لمدة يومين واعتصام أمام المديرية العامة للمكتب بشارع محمد بلحسن الوزاني.

وفي السياق ذاته، أوضح البيان أن التنسيق النقابي الثلاثي، طالب الإدارة العامة للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، بإيجاد حلول للملفات العالقة قبل نقل الأعوان الى الشركات الجهوية مع رفع السرية عن لوائح الأعوان المنقولين والكشف عن المعايير المتبعة في الانتقاء.

ودعا التنسيق النقابي إلى ضرورة ضمان الحفاظ على جميع الحقوق والمكتسبات كما تم تفصيلها في مشروع الاتفاقية الإطار المعدة من طرف التنسيق الثلاثي النقابي، وإلى الالتزام بجميع ما تم الاتفاق حوله بخصوص الأعوان المنقولين بخصوص وضعياتهم الإدارية والأجرية.

وسجل التنسيق النقابي، عدم التزام الإدارة العامة للمكتب بمخرجات الحوارات السابقة التي تصب في الحفاظ على الحقوق والمكتسبات، من ارتجال في توقيت وآجال إشعار الأعوان الذين سيتم نقلهم إلى الشركة الجهوية متعددة الاختصاصات الدار البيضاء سطات، وحذف جميع أعوان التوزيع، وبدون وجه حق، وحرمانهم من التكوينات في مادة اللغات.

وذكر المصدر ذاته، "عدم إيجاد حلول للملفات العالقة، وخصوصا منها تلك الاستعجالية والتي تهم خصوصا الأعوان الذين سيتم نقلهم إلى الشركات الجهوية، وكذا عدم إيجاد حلول للملفات العالقة، وخصوصا منها تلك الاستعجالية والتي تهم خصوصا الأعوان الذين سيتم نقلهم الى الشركات الجهوية".