ملتقي الرياضيين والمهنيين.. AFRICA SPORTS EXPO"" يفتتح أبوابه بالبيضاء

إدريس التزارني

تحتضن مدينة الدار البيضاء، غدا الخميس، افتتاح الدورة الثالثة من معرض" AFRICA SPORTS EXPO"، الذي سيمتد إلى غاية 13 أكتوبر الجاري.

وسيعرف المعرض الذي يأمل منظموه أن يكون منصة مثالية لعرض أحدث الابتكارات في عالم الرياضة واللياقة البدنية، حضور مهنيين ومختصين في الشأن الرياضي.

ويرتقب أن يشهد الحدث، حضور120 عارضًا من 13 دولة، حيث سيتم خلاله تقديم أحدث المنتجات والخدمات في عالم الرياضة.

ويتوقع أن يستقطب المعرض المنظم على مساحة 15.000 متر مربع، حضور أكثر من 30 ألف زائر، مما يجعله منصة مثالية للشركات الناشئة والعلامات التجارية والاتحادات الرياضية للتواصل مع جمهور كبير، وفق بلاغ سابق للجهة المنظمة.

وتزامناً مع "AFRICA SPORTS EXPO"، سيتم فتح نقاشات وحوارات بمشاركة عدد من الخبراء والمتخصصين، بهدف مناقشة أبرز القضايا التي تشغل الأوساط الرياضية، وأبرزها تحديات كأس العالم 2030 الذي يقام بصيغة مشتركة بين المغرب، وإسبانيا والبرتغال، إضافة إلى مناقشة دور الرياضة في تحقيق التنمية المستدامة والعلاقة بينها وبين السياسات العامة.

وسيشهد المعرض في نسخته الثالثة هاته السنة، إطلاق قرية تهم برياضة " البادل" الحديثة، وهي منطقة مخصصة بالكامل لهذه الرياضة، تضم ملاعب مجهزة بأحدث التقنيات، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة والفعاليات المصاحبة.

وستشهد القرية تنظيم بطولة "بادل" ماستر الدولية، والتي ستجمع نخبة اللاعبين المحليين والدوليين.

للإشارة، يقدم المعرض مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات، بما في ذلك عروض تجريبية للعديد من الرياضات، وأوراش عمل تدريبية، ومسابقات وفعاليات ترفيهية، مع تخصيص مساحة واسعة لعرض أحدث المنتجات والخدمات في مجال اللياقة البدنية والتغذية الرياضية.