عن استدعاء حركاس.. الركراكي: لا أمنح هدايا واللاعب مقبل على خوض "مونديال الأندية"

أمينة مودن

دافع وليد الركراكي، مُدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، عن توجيه الدعوة للاعب الوداد الرياضي، جمال حركاس، ليكون ضمن القائمة النهائية لمباراة إفريقيا الوسطى، لحساب التصفيات المؤهلة إلى كأس إفريقيا للأمم "المغرب 2025".

وأكد الركراكي، مساء اليوم الجمعة، خلال الندوة الصحفية التي تسبق المباراة، على أنه لا يمنح هدايا باستدعاء لاعبين لا يستحقون التواجد مع المجموعة.

ورداً على سؤال صحفي بشأن الجدل الذي رافق تواجد جمال حركاس في قائمة المنتخب الوطني الأول، شدد الركراكي على أن جمال حركاس خاض أسبوعا من التدريبات بشكل جيد، وتمكن من الاندماج بسرعة مع أجواء النخبة الوطنية، بالرغم من أنها المرة الأولى التي يتواجد فيها رفقة الأسود.

وتابع قائلا: "أحترم كثيرا اللاعب جمال حركاس، وكان من الممكن رؤيته من قبل معنا بالمنتخب الوطني، ويمكن أن الجدل المثار يعود إلى توقيت استدعاءه لي مفهموهش البعض، ولكن في الأخير هاته تبقى اختياراتي، وأي لاعب معنا إلا ولديه المقومات لذلك".

كما أشار المتحدث ذاته، إلى أن "حركاس يملك من التجربة الكثير، كما أنه مقبل على المشاركة في مسابقة كبيرة من قيمة كأس العالم للأندية في نسخته الجديدة، بحضور أبرز أندية العالم، بالإضافة إلى مسابقة "السوبر ليغ".

وتحدث وليد الركراكي، عن سبب غياب حارس شاب ضمن قائمة الأسود، رغم فتح أمام لاعبين في سن صغيرة للاحتكاك والمشاركة رفقة المنتخب الأول.

وبرر المدرب الأمر:" بالتأكيد نحن في بحث دائم عن حارس شاب لإعداده للمستقبل، وننتظر من المدربين منح الفرصة لأسماء شابة، وهنا أريد شكر هلال الطاير، مدرب نادي اتحاد طنجة، لأنه منح الثقة للاعب في سن الـ17 لحراسة عرين فارس البوغاز".

جدير ذكره، أن المنتخب الوطني المغربي سيخوض،غدا السبت، مباراته الأولى أمام إفريقيا الوسطى، بالملعب الشرفي لمدينة وجدة، على أن يعود يوم الثلاثاء 15 أكتوبر الجاري، لملاقاة ذات الخصم، بالجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى "الكان".