مختل عقلي يعترض الموكب الملكي.. النيابة العامة تحيله على المستشفى قصد العلاج

تيل كيل عربي

أحالت النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالرباط، يوم الاثنين 14 أكتوبر الجاري، شخصا يعاني من خلل عقلي على مستشفى "الأمراض العقلية والنفسية الرازي" بمدينة سلا.

وحسب ما توصل به موقع "تيلكيل عربي" فإن "هذا القرار يأتي بعد أن أقدم المشتبه فيه، يوم الجمعة الماضي، على رمي قنينة بلاستيكية مشتعلة باتجاه الموكب الملكي".

وأبرزت المعطيات ذاتها أن "المشتبه فيه، البالغ من العمر 25 عاماً، والمنحدر من جماعة بنمنصور بضواحي القنيطرة، ووفقا للتقارير الطبية، يعاني من اضطرابات نفسية حادة تستدعي العلاج في مصحة متخصصة".

وأشارت إلى أنه "تم توقيفه من قبل عناصر الشرطة في الرباط مباشرة بعد الحادث، حيث عثر بحوزته على القنينة التي كانت تحتوي على قطعة قماش ومادة سريعة الاشتعال".

وذكرت أن "المشتبه فيه كان قد تم توقيفه من طرف عناصر الشرطة بمدينة الرباط، زوال يوم الجمعة المنصرم، مباشرة بعد رميه لقنينة بلاستيكية صغيرة تضم قطعة قماش ومادة الدوليو التي تسببت في اندلاع شرارة حريق تم احتواؤه في حينه".

وتؤكد المعطيات الموثوقة حول الحادث، نفي الإشاعات التي نشرت عقبه، خصوصا الأخبار الزائفة التي تعلقت بمهنة المشتبه فيه ودوافع وخلفيات إقدامه على ارتكاب هذا الفعل الإجرامي.