من الأردن.. أصيب إسرائيليان في عملية إطلاق النار جنوب البحر الميت

وكالات

أفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان أولي، اليوم الجمعة، بأنّ قواته رصدت قبل قليل عدداً من المسلحين الذين "تسللوا من الأردن نحو الأراضي الإسرائيلية جنوب بحر الميت"، وفق ما أورده موقع العربي الجديد.

وهرعت قوات جيش الاحتلال إلى المكان "وتمكّنت من تحييد (قتل أوجرح أو أسر) مخربين اثنين (على حد تعبير البيان) أطلقا النار نحوها". وتقوم القوات الإسرائيلية بتمشيط المنطقة.

وأفاد جيش الاحتلال في بيان لاحق، أنه قواته قتلت مسلحين اثنين اجتازا الحدود من الأردن، فيما يبدو أن مسلحاً ثالثاً فر من المكان. وعززت قوات الجيش تواجدها في المنطقة وتقوم بعمليات تمشيط على الأرض ومن الجو عن المسلح الثالث. 

من جهته، أفاد الإسعاف الإسرائيلي، في بيان أولي، بإصابة شخصين. وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أنّ تبادل إطلاق النار على المسلحين كان كما يبدو قرب السياج الحدودي بعد اختراقهم له. من جانها، ذكرت وسائل إعلام عبرية، أن المسلحين كانوا يرتدون ملابس عسكرية.

في غضون ذلك، أصدرت السلطات الإسرائيلية تعليماتها لسكان مستوطنة "نئوت هكيكار" ومحيطها التزام بيوتهم حتى الانتهاء من عمليات التمشيط التي يقوم بها الجيش، والتأكد من عدم وجود مسلحين آخرين.