راحة اللاعبين أولاً.. "الكاف" تتوعد بإجراءات ضد عرقلة الأندية والمنتخبات بالمطارات

أمينة مودن

قدم باتريس موتسيبي، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم"الكاف"، اليوم الثلاثاء، موقفه من عرقلة عدد من الأندية والمنتخبات بالمطارات، على هامش مشاركاتهم القارية تحت لواء الجهاز الكروي.

موتسيبي وخلال كلمته بالجمعية العامة العادية للكاف التي تستضيفها عاصمة اثيوبيا، أديس ابابا، أكد بأن الكونفدرالية الإفريقية لن تتسامح مع حالات تأخير المنتخبات والأندية في المطارات لفترة طويلة.

وأكد رئيس"الكاف"، بأن الجهاز الكروي مستعد لاتخاذ إجراءات حاسمة ضد هاته الحوادث، التي تعرقل اللاعبين قبل مواعيد كروية هامة.

وجاء موقف موتسيبي، بعد أيام فقط على الحادثة الشهيرة بين منتخب نيجيريا، الذي حل بليبيا لخوض مباراة عن التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا "المغرب 2024"، إلا أن سوء المعاملة كما صرح لاعبوه والتأخير في الإجراءات وتغيير مسار رحلته صوب مطار بالعاصمة، دفع بالمنتخب النيجيري إلى رفض خوض المباراة، وعودته لبلاده.

وسجل جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" حضوره اليوم بأشغال الجمعية العامة العادية لـ"الكاف"، والتي سبقها منذ يومين اجتماعات ولقاءات بين ممثلي اتحاد الكرة الإفريقية مع موتسيبي، إضافة إلى عدد من الأنشطة الرياضية التي جمعت نجوم القارة السمراء مجدداً.