حزب الاستقلال يعلن عن تشكيل لجنة للأخلاقيات

خديجة قدوري

أعلنت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال عن إحداث لجنة للأخلاقيات والسلوك، تضم عددا من رموز الحزب التي قالت إنهم "مشهود لهم بالكفاءة والأخلاق والمروءة وتشبثهم بالمبادئ الوطنية والقيم الاستقلالية".

ووفقا للبلاغ الذي توصل "تيلكيل" عربي بنسخة منه، فإن اللجنة التي يرأسها عبد الواحد الفاسي، تضم كل من محمد سعد العلمي، وشيبة ماء العينين، ومحمد الموساوي السوسي، ولطيفة بناني سميرس، ومحمد الحبيب الخراز، وفيصل لحلو.

وعبر أعضاء اللجنة التنفيذية خلال الاجتماع الذي عقد يوم أمس الاثنين، برئاسة الأمين العام نزار بركة، عن التعبئة الجماعية وراء الملك محمد السادس واستنفار جميع الوسائل والإمكانات الحزبية من أجل مواصلة الدفاع عن الوحدة الترابية والوطنية لبلادنا، والتصدي لكل المناورات التي يقوم بها خصوم وحدتنا الترابية.

هذا وقد تقرر من خلال ما جاء في البلاغ عقد اجتماعات المجالس الإقليمية للحزب تحت إشراف أعضاء اللجنة التنفيذية، وذلك في الأيام المقبلة وفق أجندة سيتم الإعلان عنها لاحقا.

كما عبرت اللجنة التنفيذية عن جاهزية الحزب لمواصلة إنجاح العمل الحكومي ومختلف الأوراش الإصلاحية الكبرى التي تعرفها بلادنا من أجل تقوية دعائم اقتصاد وطني قوي وقادر على الصمود ومواجهة المخاطر، وتوطيد ركائز الدولة الاجتماعية، وترسيخ العدالة المجالية والنهوض بالتشغيل ودعم القدرة الشرائية للمواطنات والمواطنين وصون كرامتهم.