المنصوري يكشف مخرجات اجتماع لجنة كرة القدم المتنوعة بالاتحاد الإفريقي

إدريس التزارني

كشف رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم المتنوعة طه المنصوري، مخرجات اجتماع لجنة كرة القدم المتنوعة في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بمدينة الغردقة المصرية.

وقال المنصور في تصريح له، ناقشنا اليوم سبل تطوير كرتنا المتنوعة، كرة القدم داخل القاعة وكرة القدم الشاطئية، كما تناول الاجتماع تنظيم كأس الأمم الإفريقية كل عامين، إسوة بأوروبا وآسيا وأمريكا اللاتينية، مما سيسمح هذا لمنتخباتنا الإفريقية بالانتظام في المنافسة للاستعداد بشكل أفضل لكأس العالم.

وتطرق الاجتماع، إلى زيادة عدد المنتخبات الوطنية المشاركة في منافسة كأس أمم إفريقيا، وإنشاء مسابقة للأندية البطلة في كرة القاعة وكرة القدم الشاطئية، لمساعدة الأندية ولاعبيها على التأقلم مع المسابقات الدولية، ولخلق حافز إضافي للأندية للفوز بالبطولات الوطنية في بلدانهم.

وأضاف المنصوري، إنشاء كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم داخل القاعة وكرة القدم الشاطئية للسيدات، على أن يتم تحديد موعدها كل عامين، وإنشاء كأس الأمم الإفريقية لكرة القاعة وكرة القدم الشاطئية الأولمبية تحت 21 عامًا وجدولتها كل سنتين .

وتطرق الاجتماع، إلى إحداث دورات تكوينية (CAF) لمدربي كرة القدم في القاعة والشاطئية كل موسم، والاستعانة بمكونين دوليين من البلدان الرائدة مؤهلين لتحسين المنتوج الرياضي الإفريقي، ومكافأة الفرق واللاعبين والمدربين أثناء الاحتفالات السنوية التي ينظمها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كل موسم.