حكيمي ورحيمي يقودان الهجوم المغربي نحو الكرة الذهبية الإفريقية

أمينة مودن

كشفت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، مساء اليوم الخميس، عن قائمة اللاعبين الـ 10 الذين يدخلون سباق التنافس على جائزة الكرة الذهبية الإفريقية لسنة 2024.

وينافس كل من أشرف حكيمي، لاعب المنتخب الوطني المغربي ونادي باريس سان جيرمان على حظوظه للظفر بالجائزة، رفقة المغربي الثاني، سفيان رحيمي، المحترف بنادي العين الإماراتي، والمتوج رفقته بدوري  أبطال آسيا في نسخته الأخيرة.

وتضم القائمة بالإضافة إلى الثنائي المغربي، كلاً من أمين غويري، لاعب منتخب الجزائر ونادي رين الفرنسي، وشانسيل مبيمبا، لاعب منتخب الكونغو الديمقراطية ونادي أولمبيك مارسيليا، ورونوين ويليامز، حارس مرمى منتخب جنوب إفريقيا ونادي ماميلودي صن داونز.

كما يتنافس على جائزة الكرة الذهبية الإفريقية، الإيفواري سيمون أدينغرا من بريتون، ثم سيرهو غيراسي، لاعب منتخب غينيا وبروسيا دورتموند، ونجم منتخب بوركينا فاسو، إيدموند تابسوبا وباير ليفركوزن، والنيجيري أديمولا لوكمان، لاعب أتلانتا، وزميله في المنتخب ويليام تروست إيكونغ، الذي يلعب لصالح نادي الخلود السعودي.

ويقام حفل جوائز "الكاف" في مدينة مراكش، يوم 16 دجنبر المقبل، وهي المرة الثالثة التي تستضيفها فيها المملكة فعاليات CAFAWARDS.