غياب 6 نجوم يهدد مصداقية الكرة الذهبية الإفريقية.. أوباميانغ يفتح النار على"الكاف"

أمينة مودن

لم يخفي اللاعب النيجيري بيير إيميريك أوباميانغ، استغرابه من استبعاده رفقة عدد من اللاعبين من القائمة الموسعة التي كشفت عنها الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، مساء أمس الخميس، والتي تهم المرشحين للظفر بجائزة الكرة الذهبية الإفريقية لسنة 2024.

واختار لاعب نادي القادسية السعودي، حسابه الرسمي بمنصة "إيكس" (تويتر سابقاً)، للتهكم على سقوط أسماء عدد من اللاعبين الأفارقة الذين تألقوا الموسم الماضي، من بينهم الثنائي المغربي إبراهيم دياز، وأيوب الكعبي.

وعلق أوباميانغ على مقال يسلط الضوء على غياب 6 لاعبين أفارقة عن قائمة الكرة الذهبية الإفريقية لـ"Actu Foot Afrique"، قائلا:" أفضل 6 لاعبين غير موجودين".

وحسب الصحيفة ذاتها، فالأمر يتعلق  بكل من أوباميانغ، إضافة إلى إبراهيم دياز من صفوف ريال مدريد، وأيوب الكعبي، لاعب نادي أولمبياكوس، ومحمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادي ليفربول، ومحمد قدوس، الدولي الغاني ولاعب ويست هام، ولاعب باير ليفركوزن، فيكتور بونيفاس.

وكشف الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم"الكاف"، عن قائمة اللاعبين العشرة الذين سينافسون على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب إفريقي، حيث ضمت الثنائي أشرف حكيمي وسفيان رحيمي، إضافة إلى الجزائري أمين غويري، الذي يلعب لصالح نادي ستاد رين، إضافة إلى رونوين ويليامز، حارس مرمى منتخب جنوب إفريقيا ونادي ماميلودي صن داونز، وعميد منتخب نيجيريا ويليام تروست إيكونغ، الذي يلعب لصالح نادي الخلود السعودي، وسيرهو غيراسي، لاعب نادي بروسيا دورتموند والمنتخب الغيني، وشانسيل مبيمبا، من صفوف منتخب الكونغو الديمقراطية ونادي أولمبيك مارسيليا، وأديمولا لوكمان، لاعب منتخب نيجريا ونادي أتلانتا، البوركينابي إدموند تابسوبا، من نادي باير ليفركوزن.

جدير ذكره، أن حفل جوائز "الكاف" السنوي، سيُقام في مدينة مراكش يوم 16 دجنبر المقبل، وهي المرة الثالثة تواليا التي تقام فيها فعالياته بالمملكة.