تفاصيل مالية تفصل بلهندة عن اتحاد جدة السعودي.. ووكيل أعماله يوضح

صفاء بنعوشي

كشف ويليام دافيلا، وكيل أعمال الدولي المغربي يونس بلهندة، عن أسباب تأخر إعلان صفقة بين غلطة سراي واتحاد جدة، تقضي بانتقال اللاعب إلى الدوري السعودي الممتاز، خلال ميركاتو الشتاء الجاري.

دافيلا قال، في تصريحات للصحافة التركية، ونقلتها عنها "ليكيب" الفرنسية، إن تفاصيل بالعقد تحتاج لمفاوضات أخرى مع مسؤولي اتحاد جدة، الذي تشبث بانتداب بلهندة وقدم عرضين متتالين للنادي التركي، لإقناعه بتسريح لاعبه المغربي.

وأضاف المتحدث ذاته: "نادي اتحاد جدة السعودي من بين أبرز فرق الدوري، أعتقد بأن مسؤوليه قدموا جميع الضمانات المالية للاستفادة من خدمات بلهندة بأسرع وقت، لكن علينا ضبط بعد الأمور قبل منح الموافقة النهائية، فمبدئيا اللاعب سعيد بخوض التجربة".

وكان اتحاد جدة قد عرض مبلغ 7 مليون أورو لصالح الفريق التركي من أجل انتداب لاعب الأسود، ما دفع بالمسؤولين عن غلطة سراي إلى عقد اجتماع للتداول، وبعدها أشروا على الصفقة، في حين تم تقديم عقد بـ3,5 مليون أورو لبلهندة إلا أن الأخير ووكيل أعماله طالبا بالرفع من قيمته إلى 6 مليون أورو سنويا.

واختار مجموعة من اللاعبين الأساسيين في ترسانة هيرفي رونار تغيير وجهاتهم، منذ فتح باب الانتقالات، على رأسهم المهاجم خالد بوطيب، الذي حط الرحال بالزمالك المصري، ثم امبارك بوصوفة، الذي طرد العطالة التي دامت لأشهر ووقع بكشوفات نادي الشباب السعودي، وأخيرا مروان داكوستا الذي سيخوض أول تجربة عربية في مشواره الكروي مع اتحاد جدة.

ومن المرتقب أن تسجل الأيام المقبلة تحركات جديدة بسوق الانتقالات الخاصة بلاعبي المنتخب الوطني المغربي، حيث مازالت العروض تطرق باب الثنائي نبيل درار وعاطف شحشوح في صفوف فنربخشه.