مرة أخرى..مكفوفون يقتحمون وزارة الحقاوي ويهددون بالانتحار

الشرقي الحرش

 اقتحم اليوم الإثنين حوالي 11 شخصا من المكفوفين وضعاف البصر مقر ملحقة وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية بشارع الأبطال بالرباط احتجاجا على عدم استجابة الوزارة لمطالبتهم بالتوظيف المباشر.

وقال مصدر من وزارة الأسرة والتضامن في اتصال مع موقع "تيل كيل عربي" إن الأشخاص المعنيين قاموا باقتحام ملحقة الوزارة حاملين معهم قنينات من البنزين، حيث هددوا بإضرام النار، كما قاموا برشه على بعض مكاتب الموظفين، مما تسبب في حدوث حالتي إغماء في صفوف الموظفات. وأشار المصدر أن الموظفين قاموا بإخلاء مقر ملحقة الوزارة خوفا على سلامتهم، مشيرا إلى أن المحتجين لم يتوفقوا في المباراة الخاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة.

وكان عدد من المكفوفين قد اقتحموا في أكتوبر الماضي مقر وزارة الأسرة والتضامن، واعتصموا فوق سطحه لأيام مما تسبب في وفاة أحدهم، نتيجة سقوطه أرضا عن طريق الخطأ. ويرفض المكفوفون إجراء المباراة الخاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة، ويطالبون بتوظيفهم بشكل مباشر، الشيء الذي ترفضه الحكومة.

وكانت الحكومة قد نظمت في دجنبر الماضي أول مباراة خاصة لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة، تفعيلا لاحتساب نظام الحصيص، وتحقيق نسبة 7 في المائة للأشخاص في وضعية إعاقة، قبل نهاية السنة الماضية، كما تعهد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني بتخصيص 7 في المائة من مناصب الشغل برسم سنة 2019 لفائدتهم.