حكم سينغالي لقمة الوداد والدفاع الجديدي غدا الخميس

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2018-12-07 12:48:02Z | | ÿllFÿgl>ÿel:ÿñŸ}åa
صفاء بنعوشي

أعلنت لجنة التحكيم التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم،عن الاستعانة بخدمات حكمين أجنبيين، في مباراتين عن مؤجل الأسبوع 22 من منافسات البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم.

اللجنة المذكورة عينت الحكم السنغالي عيسى سا، لقيادة القمة المحلية بين متصدر البطولة الوداد الرياضي ومضيفه الدفاع الحسني الجديدي، غداً الخميس، في المباراة التي يستضيفها ملعب العبدي بمدينة الجديدة انطلاقاً من الساعة السادسة مساءً.

وسيكون عيسى سا مرفوقاً بطاقم أجنبي أيضاً، ويتعلق الأمر بكل من بانغورا نوها، وحادجي عبدوالعزيز، في حين تم إسناد مهمة الحكم الرابع للمغربي نبيل برقية.

أما عن المباراة التي ستجمع، اليوم الأربعاء، الثنائي أولمبيك خريبكة ويوسفية برشيد، فسيقودها الحكم الجزائري بنبراهيم لحلو بمساعدة مواطنيه عماري بوعديلة، وعبد الحق الشتالي، على أن يكون المغربي ياسين بوسليم حكماً رابعاً.

وسبق للحكم الجزائري لحلو، قيادة مباراة سابقة لفريق الوداد الرياضي والأهلي الليبي، في إطار منافسات البطولة العربية للأندية، والتي أقصي منها جميع ممثلي الكرة الوطنية المغربية.

وكانت الجامعة الملكية المغربية قد قررت التأشير على أول مباراة محلية بصافرة أجنبية،شهر فبراير الماضي، بتعيين طاقم تحكيمي سنغالي، لقيادة ديربي الشرق بين مولودية وجدة ونهضة بركان، برسم مؤجل الأسبوع 16 من منافسات البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم.

واختارت جامعة الكرة الاستعانة بطاقم تحكيمي من السنغال، بقيادة ماكيت نداياي، تفعيلاً لاتفاقية الشراكة والتعاون وتبادل الخبرات بين الجهاز القاري للعبة وباقي الإتحادات الكروية في القارة السمراء.

تجدر الإشارة، إلى أن هيئة التحكيم والمدربين وأيضا رؤساء الأندية قد عقدوا اجتماعا، الشهر الماضي، بحضور رئيس جامعة الكرة، فوزي لقجع، لتدارس واقع التحكيم بعد الاحتجاجات الأخيرة التي أعقبت مباريات البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، حيث تم الإعلان رسميا عن تفعيل تقنية حكم الفيديو المساعد بالمغرب، بداية من الموسم الرياضي المقبل.