بعد استدعائه من طرف خليلوزيتش لتمثيل المغرب.. إحاتارين يجامل هولندا ويُعلق اختياره

صفاء بنعوشي

انتظر محمد إحاتارين، لاعب فريق بي إس ايندهوفن، 3 أيام تقريباً للرد على الدعوة التي توصل بها من طرف وحيد خليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني المغربي، وجامعة الكرة، لتمثيل الأسود، بالقائمة الموسعة التي تم تحديدها، تأهباً للمعسكر الإعدادي الخاص بالمباراتين الوديتين أمام منتخب بوركينافاسو والنيجر.

صاحب الـ17 سنة وواحد من المواهب الكروية في الدوري الهولندي قال، في تصريحات لشبكة "فوكس سبورت": "فخور بالتأكيد لاستدعائي من طرف المنتخب الوطني المغربي في قائمته الموسعة، لكن حالياً لا يمكنني الحسم في أي اختيار سواء باللعب للأسود أو هولندا".

وأكد  اللاعب، في التصريح ذاته، بأنه مدين لهولندا لاحتضان موهبته الكروية، وهو المعطي الذي سيضعه أمامه خلال الحسم في البلد الذي سيلعب له مستقبلاً، خصوصاً وأن الطرفين أبديا اهتماماً بضمه إلى المنتخب الوطني خلال قادم المواعيد الكروية.

متوسط الميدان ذو الأصول المغربية شدد على أنه من المهم  بالنسبة إليه اللعب في صفوف المنتخب الذي سيمنحه فرصة صناعة إسمه دولياً، ويفتح أمامه آفاقاً جديدة، في مسيرته التي انطلقت من ملاعب هولندا في سن مبكرة، بعد ضم اسمه إلى الفريق الأول لإيندهوفن.

وكانت  الصحافة الهولندية قد سلطت الضوء على القائمة الموسعة للمنتخب الوطني المغربي، والتي كشف عنها وحيد خليلوزيتش، في إطار استعدادات النخبة الوطنية للتصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا، وكأس العالم قطر 2022، باعتبارها تضم موهبة تنتمي للدوري الهولندي.

وحذرت تقارير إعلامية  من تكرار سيناريو حكيم زياش ونصير مزراوي وأسامة الإدريسي، الذين لاقوا تكوينهم في هولندا، لكن جامعة الكرة المغربية تمكنت من إقناعهم وإغرائهم باللعب للمنتخب المغربي بدلاً من طواحين هولندا.

يشار إلى أن وحيد خليلوزيتش، المدرب الجديد لـ "أسود الأطلس"، قد قدم قائمة تضم 46 لاعباً، سجلت عودة لاعبين غابوا بالفترة الأخيرة عن قوائم المنتخب، من بينهم عادل تاعرابت، وجواد الياميق، ووليد أزارو، على أن يتم تقليصها خلال الأسبوع الأخير من شهر غشت، قبل انطلاق معسكر مراكش الإعدادي في فاتح شتنبر، وسيمتد لـ 10 أيام.