قبل عقوبة الجامعة..نهضة بركان يعتذر لجماهير الوداد ويوقف لاعبه الهيلالي

صفاء بنعوشي

أعلن نادي نهضة بركان، مساء اليوم الاثنين، توقيف لاعبه بكر الهيلالي، بعد السلوك اللارياضي الذي بدر منه في مباراة الجولة الخامسة من منافسات البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، أمام الوداد الرياضي.

وأكد النادي، في بلاغ رسمي له، أن التوقيف في حق اللاعب سيكون لمباراتين مع تغريمه مبلغ 30 ألف درهما، بعد دخوله في ملاسنات مع الجماهير الودادية، وسلوكات غير مسؤولة، كلفته الطرد وإتمام فريقه المباراة منقوصا من خدماته، بداية من الدقيقة 74.

النادي البركاني وجه اعتذارا أيضا للجماهير الودادية، والمغربية عامة، التي تابعت التصرفات غير المقبولة من بكر الهيلالي، وذلك قبل أن تصدر اللجنة التأديبية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عقوباتها الدورية في حق اللاعبين والمدربين وأيضا المسؤولين، الذين تجاوزوا القوانين الانضباطية.

وعاشت مدرجات مركب محمد الخامس في لقاء الفريقين، أجواء مشحونة بعد تلفظ اللاعب بكلمات وحركات "استفزازية" في حق جانب من مدرجات مشجعي الوداد، علما أن بكر الهيلالي سبق له حمل قميص الفريق وتوقيع عقده مع المجموعة، في  دجنبر 2011.

يشار إلى أن فريق نهضة بركان تمكن من خطف نقاط المباراة الثلاث أمام الوداد في لقاء أمس الأحد، بعد فوزه بهدف دون رد، كان من توقيع يوسف دايو، في لقاء سجل طرد بكر الهيلالي من صفوف "الفريق البرتقالي"، وأيضا يحيى جبران، لاعب الوداد.