كأس العرش.. تتويج تاريخي لأبناء الحي المحمدي بالكأس الفضية

صفاء بنعوشي

توج فريق الاتحاد البيضاوي "الطاس"، عشية اليوم الاثنين، بلقب كأس العرش الأول في تاريخه، بعد فوزه بهدفين مقابل واحد، أمام حسنية أكادير، في المباراة التي أقيمت على أرضية الملعب الشرفي، بمدينة وجدة.

الشوط الأول من مباراة النهائي بين "الطاس" وحسنية أكادير، انتهى على إيقاع التعادل الإيجابي، هدف في كل مرة، بعد أن هز سيسي، من صفوف حسنية أكادير، الشباك في الدقيقة 14 من عمر المواجهة.

ورد ممثل القسم الوطني الثاني، كان بأقدام أسامة المليوي، في حدود الدقيقة 17، لتنتهي الـ45 دقيقة الأولى من قمة النهائي  بلا غالب ولا مغلوب.

وازداد الضغط بين الفريقين مع صافرة بداية الجولة الثانية، حيث حاول لاعبو حسنية أكادير خطف هدف مباغت، إلا أن تدخلات حارس الإتحاد البيضاوي، يوسف المطيع وغياب التركيز حالا دون ذلك.

ولعل أبرز اللقطات التي قلبت مجريات النهائي، احتكام عادل زوراق، حكم لقاء النهائي إلى تقنية فيديو الحكم المساعد في حدود الدقيقة 73 من عمر المواجهة، للتأكد من لقطة تدخل في حق أحد لاعبي "الطاس"، بمربع العمليات.

وتم منح ضربة جزاء لصالح "الطاس‘‘ بعد اللجوء إلى الـ"var"، حوله اللاعب أسامة المليوي إلى هدف ثاني، في حدود الدقيقة 75.

جماهيريا، سجل الملعب الشرفي لمدينة وجدة حضورا جماهيريا "قياسيا" لأنصار "غزالة سوس" الذين فاق عددهم الـ8000 مناصرا، وأيضا الفريق البيضاوي، الذي وصل مشجعوه منذ ليلة الأمس ولحدود زوال اليوم الاثنين، من العاصمة الإقتصادية.

يشار إلى أن فريق الإتحاد البيضاوي تسلم كأس العرش الأول في تاريخه، من طرف الأمير مولاي رشيد، الذي سجل حضوره بالملعب الشرفي لمدينة وجدة، لمتابعة اللقاء الذي  يتزامن مع احتفالات المغاربة، بعيد الإستقلال.