حكيمي وزياش ينافسان نجوم القارة السمراء على جائزة لاعب السنة

صفاء بنعوشي

حصر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم اللائحة الأولية للاعبين المرشحين للظفر بجائزة أحسن لاعب إفريقي للعام 2019، وهي اللائحة التي يحضر فيها اللاعبون المغاربة، سواء بالنسبة للمحترفين أو المحليين.

وينافس محترفان مغربيان ضمن القائمة ويتعلق الأمر بكل من حكيم زياش، لاعب فريق أياكس أمستردام، وأشرف حكيمي، من صفوف بروسيا دورتموند، تم اختيارهما بالقائمة التي ضمت 30 نجما كرويا إفريقيا، تألقوا خلال الموسم الرياضي الأخير، رفقة نادييهما وحتى خلال المسابقات القارية مع المنتخب، آخرها نهائيات كأس إفريقيا للأمم، بمصر.

أما المنتخب الجزائري، حامل لقب "الكان" فقد عرفت القائمة تواجد 4 من نجومه، ويتعلق الأمر بكل من رياض محرز، ويوسف البلايلي، وبغداد بونجاج، ثم إسماعيل بناصر.

منتخب السنغال، الذي كان طرفا في نهائي كأس إفريقيا للأمم، فقد دخل 3 من لاعبيه إلى قائمة "الكاف"، وهم ساديو ماني لاعب ليفربول، وخاليدو كوليبالي من نابولي، وإدريسا غي من صفوف نادي باريس سان جيرمان.

وسينافس على الجائزة، لاعبان فقط من المنتخب المصري، وهما محمد صلاح، المحترف بصفوف ليفربول، ومحمود حسن "تريزيغي" من فريق أسطون فيلا الإنجليزي.

"الكاف" قدم أيضا قائمة أخرى لـ 20 لاعبا إفريقيا يمثلون أندية من القارة السمراء، سينافسون على جائزة أفضل لاعب إفريقيا ممارس في القارة للسنة، من بينهما الثنائي الودادي، وليد الكرتي وإسماعيل الحداد، اللذان يمثلان الكرة المغربية بهاته الفئة.

يشار إلى أن اللوائح النهائية سيتم الكشف عنها بعد أسابيع لتنحصر المنافسة بين 3 لاعبين في كل فئة، وسيتم الكشف عن المتوج منهم بجائزة الأفضل بإفريقيا لسنة 2019، في حفل تستضيفه مصر في السابع من شهر يناير 2020.