OCP تطلق "Act4Farmers" للعمل التطوعي لمواكبة الفلاحين

تيل كيل عربي

أطلقت مجموعة OCP التزامها اليوم الأربعاء بإقليم خريبكة، مبادرة "Act4Farmers" للعمل التطوعي لفائدة الفلاحين، لتعزيز برنامج "Act4Community" الذي أطلقته المجموعة شهر يوليوز من سنة 2017 بهدف تشجيع متعاوني المجموعة على الانخراط في مشاريع ذات طبيعة مواطنة مخصصة لتقديم خدمات مجتمعية.

ويأتي إطلاق مبادرة "Act4Farmers" بموازاة المحطة الثالثة لآلية "المثمر لخدمات القرب" التي تحط الرحال بإقليم خريبكة من 9 إلى 11 أكتوبر الجاري، وتهدف إلى مضاعفة الجهود المبذولة في إطار برنامج "المثمر" عبر متعاوني مجموعة OCP المنخرطين في برنامج "Act4Community"، وذلك من أجل تنمية المنظومة المحلية بكيفية مستدامة عبر تعزيز كفاءات وقدرات متعاوني المجموعة لتمكينهم من الآليات الضرورية للقيام بدعم وإطلاق مبادرات جديدة للتنمية المحلية في المجال الفلاحي تساهم في خلق القيمة المضافة وتوفير مزيد من فرص الشغل، حسب بلاغ للمجموعة.

وفي هذا الصدد، تشمل الوسائل التي تمت تعبئتها مرجعا علميا ملائما لأهم الزراعات، ومختبرات متنقلة لتحليل التربة، والتي يمكن تعبئتها عند الحاجة، وعرضا تكوينيا يتلاءم وحاجيات الفلاحين، إلى جانب العديد من خدمات الإرشاد والمواكبة.

وتهدف آلية "المثمر لخدمات القرب" التي أطلقتها مجموعة OCP شهر شتنبر الماضي، إلى تعزيز العرض الشمولي الموجه للمزارعين، وتعد مكونا من برنامج "المثمر" الذي تسعى من خلاله المجموعة إلى إبراز التزامها من أجل تنمية وتطوير قطاع الفلاحة بالمغرب.

وتهدف آلية القرب الجديدة خلال الموسم الفلاحي الجاري، إلى مواكبة متنوعة للمزارعين داخل 20 إقليما من خلال اعتماد عدة تدابير ملائمة لحاجيات التربة والزراعات، حسب المصدر ذاته.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...