ONCF يقدم روايته عن اختراق بياناته ونشر مجهول لمعطيات "صادمة" عن تأخر القطارات

تيل كيل عربي

اختار شخص مجهول، طريقة خاصة لمعالجة فاجعة قطار بوقنادل الذي راح ضحية انقلابه 7 أشخاص و125 جريح يوم الثلاثاء الماضي، واختار الشخص المجهول نشر معطيات ومعلومات شاملة عن تأخر القطارات في المغرب، والتي تصل إلى 100 في المائة في بعض المحطات.

في المقابل، قالت مسؤولة التواصل في المكتب الوطني للسكك الحديدية، في اتصال مع "تيل كيل عربي": "هذا مجرد هراء، ولم نسجل أي اختراق لبيانات ومعطيات المكتب، وسوف نرد بالتفاصيل عن هذا الأمر في القريب العاجل".

الشخص الذي اختار شعاراً له "BARAKA ONCF#" وضع رهنة إشارة الراغبين في معرفة تفاصيل تأخر قطارات المكتب الوطني للسكك الحديدية، موقعاً إلكترونيا بعنوان "ONCF.TK"، ويوفر هذا الموقع إمكانية اختيار إحدى محطة للقطار ثم اختيار التاريخ، وبعد ذلك يعطيك معطيات تفصيلية عن نسب تأخر القطارات التي تم بالمحطة التي تختارها، وقد بلغت نسبة التأخر الـ73 في المائة من مجموع الرحلات التي استطاع الحصول على بياناتها.

ونشر المجهول الذي اخترق بيانات المكتب الوطني للسكك الحديدية، شريط فيديو على موقع "يوتوب"، يشرح من خلاله الطريقة التي وصل بها إلى المعطيات حول تأخر القطارات، وادعى في الشريط، أنه "وجد ثغرة في بيانات المكتب"، وأضاف أنه "واصل أخذ بيانات تأخر القطارات في سرية طيلة 7 أشهر من يوم اختراقه لحسابات بياناتهم، ليصل في الأخير إلى جمع 370 ألف بيان".

وذكر المخترق المفترض المجهول، أنه "وقف على معطيات"، وصفها بـ"الصادمة (كتخلع)"، وتابع حسب ما نشره أنه "اطلع على نسبة تأخر في محطة بن جرير تصل إلى 100 في المائة، ومدة تأخر تصل إلى 5 ساعات".

وأمام ما نشره المخترق المفترض المجهول، ينتظر أن ينشر المكتب توضيح حسب ما صرحت به مسؤولة التواصل فيه لـ"تيل كيل عربي".

مواضيع ذات صلة

loading...