الأسطورة بوفون يودع "يوفنتوس" ويعلن نهاية مشواره

بوفون يضع نهاية لمسار مع السيدة العجوز دام 17 سنة
صفاء بنعوشي

أعلن الحارس الدولي جيانلويجي بوفون، صباح اليوم الخميس، رسميا نهاية مشواره مع يوفنتوس، بعد مسيرة دامت لـ17 سنة، رفقة فريق "السيدة العجوز".

بوفون أوضح في ندوة صحفية عقدها اليوم الخميس بمقر النادي، أن مباراة السبت المقبل ستكون الأخيرة مع زملاء مهدي بنعطية، مؤكدا بأنها الطريقة الأفضل لنهاية مشوار دام لسنوات مع بطل إيطاليا.

وأضاف الحارس: "فكرة الاعتزال راودتني منذ أزيد من أسبوعين، لكنني تلقيت عروضا هامة، أبرزها اقتراح من إدارة "اليوفي" لمواصلة المشوار، عبر إحدى المناصب الإدارية، وبعيدا عن المستطيل الأخضر هذه المرة".

ووجه الحارس الإيطالي شكره إلى جميع مكونات النادي التي كانت دائما سندا له، مشيرا بأنه يطمح لتحقيق فريقه للفوز في المباراة الأخيرة من منافسات "الكالتشيو"، لتكون الطريقة المثالية لتوديع الجماهير وإهداءها انتصارا أخيرا، بعد لقب الدوري وأيضا كأس إيطاليا.

وسيعوض فويتشيك تشيزني، بوفون في حراسة مرمى يوفنتوس، حسب تصريحات لرئيس النادي خلال الندوة الصحفية أيضا، منهيا بذلك الجدل حول الأخبار التي تحدثت عن إمكانية التعاقد مع إسم جديد، لتعويض أحد أبرز حراس المرمى في العالم.

تجدر الإشارة، إلى أن بوفون لم يحدد بعد وجهته المقبلة، ولم يؤكد اعتزاله نهائيات اللعبة، إذ من الممكن أن يخوض موسما آخرا بإحدى الدوريات الأسيوية كالصين أو اليابان أو السعودية رغم بلوغه سن الأربعين، قبل العودة لتولي منصب إداري بيوفنتوس.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى