الاتحاد الافريقي يقدم أسباب تأجيل مباريات تصفيات كأس العالم "قطر 2022"

و.م.ع / تيلكيل

أرجى الإتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، سبب تأجيل مباريات التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم "قطر 2022"، إلى عدم جاهزية عدد من ملاعب القارة السمراء، والتي لا تتطابق مع دفتر التحملات الذي وضعه "الفيفا"، بخصوص الملاعب المستقبلة لمرحلة الإقصائيات.

وعاد "الكاف" ليوضح عبر لجنة الطوارئ، أن وضعية عدد ملاعب إفريقيا، دفعت بالجهاز الكروي إلى تأجيل التصفيات من شهر يونيو 2021، إلى غاية الفترة ما بين 30 غشت و7 شتنبر، والتي يتعرف برمجة الجولة 1و2 من مرحلة التصفيات المؤهلة إلى مونديال قطر.

وشدد "الكاف" على أنه سيكون حريصاً على تنزيل شروط المنافسة الجيدة لجميع منتخبات القارة السمراء، وهو ما دفعه لتأخير انطلاق التصفيات أيضاً.

وكان "الكاف" قد تحجج سابقا بتداعيات انتشار فيروس "كورونا"، لتبرير قرار تأجيل الإقصائيات الإفريقية، ليعود لتقديم توضيحات جديدة.

وكان "الفيفا" قد أعلن أول أمس الخميس، بشكل رسمي عن تأجيل مباريات التصفيات، مشيراً إلى أن الوضع الوبائي وتداعيات انتشار فيروس "كورونا"، إضافة إلى ضرورة توفير ظروف مثالية لجميع المشاركين بمرحلة التصفيات، كانت وراء القرار.

وحسب "الفيفا" فإن انطلاقة مباريات التصفيات الخاصة بمنتخبات القارة السمراء، ستكون شهر شتنبر، أكتوبر، نونبر، ثم مارس 2022.

يشار، إلى أن القرعة وضعت أسود الأطلس بالمجموعة التاسعة، رفقة منتخبات جنوب السودان، غينيا، وغينيا بيساو، حيث سيكون الظهور الأول لرجال المدرب وحيد حاليلوزيتش بالمغرب أمام"صقور الجديان" (منتخب السودان).