تعيين مدير عام جديد لـ"Sofitel Casablanca Tour Blanche"

علاء الصقلي
تيل كيل عربي

إعلان للشركات

اختير علاء الصقلي، المتخصص في قطاع الفنادق الفاخرة منذ أزيد من 16 سنة، مديرا عاما لفندق "Sofitel Casablanca Tour Blanche".

وحسب بلاغ رسمي توصل موقع "تيلكيل عربي" بنسخة منه، فإن هذا التعيين يأتي بعد مسار مهني غني بالتجارب للصقلي، الذي بدأ مشواره حينما التحق بمجموعة "ACCOR"، سنة 2005، كمسؤول تجاري داخل قصر الجامعي التابع لسلسلة "Sofitel"، ليتمكن بداية سنة 2010، من تولي منصب المدير العام لفندق "Ibis Meknes"، وبعدها تولى منصب نائب مدير فندق "Ibis Casablanca City Center".

وفي سنة 2013، جرى تعيين علاء الصقلي مديرا عاما لفندق "Novotel Marrakech". وفي سنة 2015، مديرا عاما لفندق "Le Diwan Rabat - MGallery"، ثم مديرا عاما لفندق "Le Médina Essaouira Thalassa sea & spa - MGallery"، سنة 2019.

يشار إلى أن فندق "Sofitel Casablanca Tour Blanche"، مكون من 24 طابقا، وما مجموعه 141 غرفة و30 جناحا، برؤية بانورامية على مسجد الحسن الثاني؛ حيث يلبي الفندق الفاخر حاجيات مختلف زبنائه، لكونه يتوفر على حانة " Le Casart" الفخمة، ومطعم "Brasserie"، ومطعم مغربي-لبناني يُقدم ألذ الأطباق الشرقية.

ولعشاق الاسترخاء والعناية بالذات، يضمن فندق "Sofitel Casablanca Tour Blanche" تجربة استثنائية داخل مسبحه الداخلي. وبفضل تموقعه الاستثنائي، يعد الفندق المنشأة الفندقية المثالية لرجال الأعمال، أو الباحثين عن اكتشاف العاصمة الاقتصادية التي لا تنام.

من جهتها، تعد "ACCOR" مجموعة رائدة على المستوى العالمي في مجال الضيافة؛ حيث تحضر في أكثر من 110 دول حول العالم، وتقدّم خدماتها عبر أزيد من 5200 منشأة فندقية، وأزيد من 10.000 مطعم وحانة.

وتعمل المجموعة وفق نظام إيكولوجي فندقي متكامل، يُعد الأكثر تنوعا في القطاع، بفضل أزيد من 40 علامة تتوفر عليها، المتراوحة ما بين العلامات الفاخرة، والراقية، والمتوسطة، والاقتصادية، فضلا عن أماكن الترفيه والاستمتاع، والنوادي، والمطاعم، والمطاعم، والحانات، وأماكن الإقامة الخصوصية، والمساكن المشتركة، وخدمات المرافقة، وأيضا أماكن للعمل المشترك.

وتقود شركة "Ennismore"، الفاعل الرئيسي في مجال الضيافة، مجموعة "ACCOR" الرائدة في "Lifestyle"، بصفتها الفئة الأكثر نموا في القطاع، ذلك أن "Ennismore" تتوفر على محفظة دولية كبيرة من العلامات التي أحدثها مقاولون يتسمون ببعد النظر.

وتتوفر "ACCOR" في محفظتها، على العديد من العلامات، ولديها أكثر من 260 ألف موظف وموظفة عبر مختلف أنحاء العالم، كما يستفيد من برنامج الوفاء الخاص بها "ALL - Accor Live Limitless"،  ما يزيد عن 68 مليون عضو، وكلهم يعيشون العديد من التجارب الاستثنائية.

وتسعى "ACCOR" من خلال برنامجها "Planet 21 – Acting Here"، إلى العمل على تكريس مفهوم الضيافة الإيجابية، بينما يعمل صندوق "Solidarity" على تمكين شرائح المجتمع الأقل حظا، من خلال توفير التدريب المهني والحصول على الوظائف. كما تلتزم المجموعة بتوفير القيمة المستدامة، وتلعب دورا فعالا في رد الجميل لكوكب الأرض، وسكان المجتمعات التي تعمل فيها.

أما فنادق ومنتجعات "Sofitel"، فتأسست سنة 1964، وهي أول علامة فرنسية فاخرة فيما يخص المنشآت الفندقية قبل أن تتوسع عالميا، واليوم تُعد سفيرة الأناقة، والثقافة، وأسلوب العيش الفرنسي، في جميع بقاع العالم.

وبعد 56 سنة من التواجد، تتوفر العلامة اليوم على أكثر من 120 عنوانا، وجميعها تتميز بالأناقة، وتحمل ضيوفها في أجواء فريدة، من خلال تواجدها في أكثر الوجهات شهرة عبر العالم.

وتستحضر "Sofitel" مفهوما منبيا على الفخامة والرفاهية المعاصرة؛ حيث تجمع العلامة بين الأناقة الفرنسية، وأفضل ما تعرفه الثقافة الملحية.