خصائص عالية وسعر منخفض.. "هواوي" تدخل السوق المغربية بأحدث هواتفها وأكثرها ابتكارا

لقطة من إعلان "هواوي نوفا 9"
تيل كيل عربي
أعلنت مجموعة "هواوي" عن طرح جهازها الجديد "نوفا 9" في السوق المغربية؛ حيث سيكون متاحا، ابتداء من يوم 22 يناير الجاري.
وحسب بلاغ توصل موقع "تيلكيل عربي" بنسخة منه، فإن المولود الجديد ضمن سلسلة الهواتف الذكية "نوفا"، يتميز بالخصائص الجديدة التي يتيحها في مجال تصوير الروبورتاجات، وأشرطة الفيديو، وعلى الخصوص، إمكانية التصوير المستمر والمتصل، دون انقطاع بالكاميرا الأمامية والخلفية، والمعززة بالذكاء الاصطناعي؛ الشيء الذي يمكن من التنقل بسهولة، وبدون انقطاع، بين الكاميرتين الخلفية والأمامية، خلال تصوير نفس الشريط، متيحا إمكانية تصوير فيديوهات كاملة، دون الحاجة للجوء إلى تقنيات تركيب أشرطة فيديو متفرقة.
وبالإضافة إلى الكاميرات القوية التي زود بها الجهاز، تجعل منه هذه الخصائص، الأداة المناسبة لتصوير الروبورتاجات، والمدونات المصورة، كما توفر للاستعمالات العائلية والشخصية، إمكانية تصوير أشرطة بجودة شبه احترافية، خاصة في المناسبات، والأسفار، واللقاءات العائلية، وبين الأصدقاء.
وزُوّد "هواوي نوفا 9" بمنظومة فوتوغرافية قوية، معززة بالمرشّحات الملونة RYYB (CFA)، ومحرك انصهار XD، إضافة إلى إدماج برمجيات وخوارزميات الذكاء الصناعي التي تتيح التصوير بجودة عالية تحت كل الظروف، بما في ذلك الإنارة المنخفضة.
ونظرا للخصائص الجديدة لمنظومة التصوير التي زود بها الجهاز، يمكن للمستعمل الحصول على منتج متكامل بسهولة ويسر، وإرساله فورا للنشر في المدونات، أو المواقع وشبكات التواصل الاجتماعي.
وتضم منظومة التصوير الخلفية آلة تصوير رئيسية فائقة الرؤية، بدقة 50 Mpx، وآلة تصوير زاوية كبيرة فائقة، بدقة 9 Mpx، وآلة تصوير ماكرو، وآلة تصوير العمق. كما تشمل مستشعرا كبيرا، بمقاس 1.56/1 بوصة، ومرشح الألوان CFA RYYB ذو الحساسية العالية للضوء، والذي تفوق قوته مستشعر RGGB القياسي، بنسبة 40%، من حيث القدرة على تجميع الضوء؛ حيث تتيح هذه المنظومة للمستعملين، إمكانية أخذ صور وفيديوهات، بدقة 4K، حتى في ظروف الإنارة المنخفضة، مع تفادي السطوع المفرط للأجزاء المنيرة من الصورة.
ومع الانتهاء من عملية التصوير، ينطلق محرك XD Fusion، مستعملا التقنيات المتقدمة للتصوير الفوتوغرافي المحوسب، التي تمكن من تحسين جودة وتفاصيل الصور؛ إذ يمكن الذكاء الصناعي من التعرف الفوري على كل التفاصيل، سواء بالنسبة لصور الحركة، أو للصور الساكنة.
ويأتي هذا الجهاز مسايرة للتطورات التي يعرفها أسلوب استهلاك المحتوى، والتوجهات الشبابية، خاصة انتشار التواصل عبر الفيديو، وشيوع استعمال المكالمات المرئية، والتوسع الذي تعرفه المدونات المرئية (Vlogs).
وللحصول على تجربة متميزة في مجال التدوين المرئي، جهّز "هواوي نوفا 9" بكاميرا أمامية عالية الجودة، بدقة 32 Mpx. وعلى غرار الكاميرا الخلفية، تدعم الكاميرا الأمامية أيضا، تصوير الفيديوهات، بدقة 4K، واستعمال الذكاء الصناعي في تثبيت الصورة، الشيء الذي يمكن المستخدم من تصوير مقاطع عالية الدقة، إضافة إلى إمكانية التقاط صورة مقربة، وصورة واسعة الزاوية، في آن واحد.
ويمكن للمستعمل أن يختار بسهولة من بين مختلف نماذج وأنساق الفيديو، قبل نشر مدونته المرئية أو أية أشرطة فيديو أخرى على وسائل التواصل الإجتماعي، بسهولة ويسر، عبر استعمال تطبيق Petal Clip. كما تم تبسيط أدوات التحرير المعقدة، بفضل إدخال خاصية البحث عن الفيديوهات والصور؛ إذ يكفي إدخال الكلمة المفتاح للصور أو الفيديوهات المراد العثور عليها في حافظة الصور، ثم النقر مرة واحدة، على زر "التحرير" للشروع في الإنتاج. كما يوفر الجهاز إمكانية الإغلاق عن بعد، الذي يتيح أخذ صور جماعية.
ويرتكز "هواوي نوفا 9" في تشغيله، على المنصة الجوالة القوية Qualcomm Snapdragon 778G 4G، ويعتمد على تكنولوجيا "هواوي" للذكاء الصناعي، في ترتيب المهام وتجويد الإنجازات. كما زود بنظام تبريد عالي الفعالية، وملائم للاستعمالات الفائقة في مجالات الفيديو والألعاب.
كما تم تزويد "هواوي نوفا 9" بشاشة منحنية، بسعة 6.57 بوصة، بتردد 120 هرتز، في شكل انسيابي وحواف مخففة.
وتستطيع هذه الشاشة عرض 1.07 مليار لون، بمعدل تحديث 120 Hz، ومعدل أخذ عينات اللمس 300 Hz، متيحة تجاوبا من أفضل المستويات.
إضافة إلى ذلك، فقد تم تجهيز الهاتف الذكي كذلك، بشاشة منحنية رائعة 120 Hz، بالإضافة إلى معالج قوي وبطارية ذات استقلالية عالية، والتي يتم شحنها عبر نظام "هواوي" للشحن الفائق HUAWEI SuperCharge، بقدرة 66 W. كما يستفيد "نوفا 9" أيضا، من قدرات التعاون الذكي +Device، الذي يسهل التكامل بين الجهاز ومختلف منتجات "هواوي".
وسيأتي "هواوي نوفا 9" في لونين مختلفين؛ هما "Color N°9"، و"Black". ويمكن اقتناؤه في مرحلة أولى عبر الطلب المسبق، بسعر ينطلق من 4899 درهم، في عرض ترويجي معزز بهدايا مجانية عند الاقتناء، تصل قيمتها إلى 1154 درهم.