"كتاب لإحياء مكتبة".. "Qitab" يُطلق حملة لتجديد مكتبة تالسينت

بشرى الردادي

بدل الاكتفاء بالتناول الإعلامي لحادثة إحراق أزيد من 200 كتاب في مجالات العلوم والفلسفة والآداب، كانت على رفوف مكتبة بثانوية الخوارزمي التأهيلية بمنطقة تالسينت، وانتظار نتائج التحقيق لتحديد من يقفون خلف هذه الجريمة، فضّل موقع بيع الكتب "Qitab" التابع للمجموعة الإعلامية "Telquel" التفاعل فعليا مع ما حدث، عبر إطلاق حملة، داعيا أي شخص قادر على المشاركة في إعادة بناء مكتبة الخوارزمي.

واعتبر "Qitab" الذي اختار "كتاب لإحياء مكتبة" شعارا لحملته، أن أعمال التخريب هذه التي لا تزال موضوع تحقيق، تشكل معارضة أساسية للقيم التي تنادي بها "Telquel".

وكانت الكتب التي أُحرقت جزء من المكتبة التي يحتفظ بها أستاذ الفلسفة رضوان بويمغان لمساعدة طلابه؛ حيث تشكل زادهم ومتنفسهم الوحيد للانفتاح على المعرفة والتعلم، في منطقة تعاني من الهشاشة.

ومن أجل المشاركة في الحملة، يمكنك دعم المكتبة عبر اقتناء مجموعة من العناوين، وذلك من خلال لائحة تم إعدادها بتوجيه من أستاذ الفلسفة الذي يشرف على مكتبة الثانوية، أو عبر دعمها  بقيمة مالية من اختيارك، وسوف يشرف "Qitab" على اقتناء عناوين للمكتبة بالمبالغ التي سيتم جمعها، أو عبر التبرع بكتب من مكتبتك الخاصة، باللغتين العربية والفرنسية؛ إذ يمكن أن يتكلف الموقع بجمعها إذا تعذر عليك التنقل لمقر مؤسسة "TelQuel"، شريطة أن يكون مقر سكنك بالدار البيضاء أو الرباط.

ويمكن بعث ما تود التبرع به من كتب إلى العنوان التالي لمجموعة "Telquel": الطابق الخامس، رقم 34، زنقة شرم الشيخ، حي النخيل، الدار البيضاء"، وسوف يتكلف الموقع بإيصالها إلى مكتبة الثانوية.

يشار إلى أن الموقع يقود هذه المبادرة، بشكل تطوعي، دون هامش ربح، وسوف تسخر لها المؤسسة مجانا، كل الوسائل اللوجستيكية لإنجاحها.

 

المرجو ملء الاستمارة أسفله

أرغب في المساهمة

الاتصال بنا عبر WhatsApp