"كرة السلة وقرع الطبول".. تعرّف على هوايات الأمير مولاي الحسن

بشرى الردادي

كشف ملفّ شيّق تضمنه العدد الأخير لمجلة "Telquel" (من 7 إلى 13 أكتوبر 2022) مدى شغف ولي العهد، الأمير مولاي الحسن، برياضة كرة السلة.

وحسب الملف، فإنّ إدارة جامعة محمد السادس بمدينة بنجرير كانت تخطّط لمفاجأة ولي العهد، خلال زيارة تفقدية كان مقررا أن يقوم بها للحرم الجامعي، أواخر عام 2019، من خلال تقديم هدية له تتمثل في قميص رياضي لفريق "Los Angeles Lakers" الأمريكي الشهير، يضمّ توقيعات كل لاعبي الفريق، وعلى رأسهم ليبرون جيمس، الملقب بـ"الملك".

ووفق المجلة، هيأت الإدارة أيضا إمكانية لقاء الأمير مولاي الحسن المواظب على لعب كرة السلة، بالنجم الأسطوري للكرة البرتقالية، راي ألين، وذلك بالتزامن مع زيارته للمغرب، بمناسبة افتتاح ملعب كرة سلة في خريبكة، وإطلاق دوري الناشئين، بناء على شراكة بين المكتب الشريف للفوسفاط والبطولة الأمريكية للمحترفين لكرة السلة "NBA"، وهي الشراكة التي نصح بها المدير العام لـ"OCP"، مصطفى التراب، الرئيس الرواندي، بول كاغامي، شخصيّا.

وكانت الفكرة، حسب الملف، أن يتزامن حضور راي ألين إلى مدينة بنجرير مع يوم زيارة ولي العهد التفقدية للحرم الجامعي، من أجل تعريفهما ببعضهما البعض، إلا أن الأمير مولاي الحسن لم يأت.

هواية أخرى لولي عهد البلاد تطرّق لها ملف "Telquel"، هي قرع الطبول؛ حيث شكّل الأمير رفقة الأصدقاء المحبين للموسيقى، فرقة طلابية لموسيقى الروك.

وتابعت المجلة، حسب مصادرها، أن مولاي الحسن يعزف بمهارة عالية على آلة الطبل؛ الشيء الذي دفع إدارة الجامعة إلى تركيب مجموعة طبول صوتية، في حال ما إذا أراد الأمير التدرب.