البقالي وتيندوفت يخوضان تحديا جديدا بنهائي الدوري الماسي

إدريس التزارني

يخوض الثنائي المغربي في مسافة 3000 متر موانع سفيان البقالي ومحمد تيندوفت، اليوم الجمعة، نهائي الدوري الماسي، المقرر ببروكسيل يومي 13 و14 شتنبر الجاري.

وتصدر الإثيوبي الشاب صامويل فيروي، وصيف بطل العالم للشباب ترتيب الدوري الماسي، متبوعا بالكيني سيربم اموس، فيما جاء سفيان البقالي في المركز السادس برصيد 16 نقطة.

وأدرج تيندوفت، ضمن 12 مشاركا الذين سيتنافسون على لقب الدوري الماسي في سباق الموانع الذي سيقام اليوم الجمعة.

وجاء تيندوفت في المركز الـ13 في منافسات الدوري الماسي برصيد 4 نقاط، وكان خارج دائرة المتأهلين للنهائي، لكن بعد تعذر المشاركة على عدد من العدائين من بينهم الإثيوبي لاميشا جيرما صاحب الرقم العالمي بسبب الإصابة، تم إدراج اسمه ضمن قائمة باقي المتأهلين للسباق النهائي.

ويتطلع البقالي إلى الفوز بلقب الدوري الماسي، وتأكيد قوته في هذه المسافة التي أحرز فيها لقب بطولة العالم في دورتي يوجن وبودابيست، وذهبيتي أولمبياد طوكيو وباريس.

وتمكن البطل الأولمبي والعالمي سفيان البقالي، من الفوز بسباق 3000 متر موانع ضمن الجولة الـ12 من الدوري الماسي بمدينة سيليزيا البولندية.

ودخل البقالي في المركز الأول بزمن 08.04.29 محققا أفضل توقيت له هذه السنة، متبوعا بالكيني سيروم أموس، فيما جاء الإثيوبي فيروو صامويل ثالثا.

للإشارة، بدأت ملتقيات الدوري الماسي خلال العام الجاري بشيامين، وشنغاي، والدوحة والرباط الذي أقيم استثنائيا بمدينة مراكش، ويوجن وأسلو، وستوكهولم، وباريس وموناكو، ولندن ولوزان، وصولا إلى سليزيا البولندية، وبروكسيل.