التصفيات المؤهلة للمونديال.. التشكيلة الرسمية للمنتخب المغربي أمام الكونغو

إدريس التزارني

كشف مدرب المنتخب الوطني المغربي وليد الركراكي، عن التشكيلة الرسمية التي سيدخل بها مباراة اليوم أمام منتخب الكونغو برازفيل على أرضية ملعب "أدرار" بأكادير، لحساب الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وعرفت التشكيلة الرسمية بعض التعديلات الطفيفة، بعد إصابة العميد رومان سايس، والدفع بشادي رياض بديلا عنه.

وجاءت باقي الأسماء كالآتي:

ياسين بونو، أشرف حكيمي، سفيان أمرابط، نايف أكرد، شادي رياض، حكيم زياش، عز الدين أوناحي إبراهيم عبد القادر دياز، إلياس بن الصغير، يحيى عطية الله، أيوب الكعبي.

وكان المنتخب الوطني فاز الجمعة الماضي، أمام نظيره الزامبي، لحساب الجولة الثالثة، من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، بنتيجة هدفين مقابل هدف.

ووفق بلاغ للجامعة الملكية المغربية، راسل الاتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا"،  الجامعة في هذا الصدد، مؤكدا نقل المباراة إلى المغرب، بعد أن كانت مبرمجة يوم 11 يونيو بملعب الشهداء في كينشاسا.

وواجه "فيفا" مشكلا على مستوى مباريات المجموعة الخامسة، بعد رفض منتخب الكونغو برازافيل التنقل إلى كينشاسا لخوض مباراته أمام النيجر، وبالتالي خسارة المواجهة التي كانت مبرمجة  الخميس الماضي، بملعب الشهداء بالقلم.

للإشارة، رفض اتحاد الكونغو التنقل إلى كينشاسا، متشبثا بحقه في خوض المباراة على أرضية ملعبه "ألفونس ماسيمبا ديبات"، الذي تم تكسية عشبه لاستضافة المواجهات الدولية للمنتخب الكونغولي.