الحدادي يكشف وضعه مع المنتخب المغربي قبل تصفيات"الكان"

أمينة مودن

أكد منير الحدادي، المحترف بصفوف إشبيلية الإسباني، توصله بدعوة ثانية لتمثيل المنتخب الوطني المغربي في مباراة إفريقيا الوسطى المزدوجة، برسم الجولة 3و4 من التصفيات المؤهلة إلى كأس إفريقيا للأمم، في حال طي ملف تأهيله رسمياً لحمل قميص الأسود، من طرف محكمة التحكيم الرياضية"الطاس".

اللاعب وفي حديثه لصحيفة"diariodesevilla"، أكد توصله بدعوة ثانية من المغرب، مُشدداً على أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تعمل على ملفه، بعد أن رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" تأهيله بشكل رسمي لحمل قميص المنتخب، لأسباب قانونية، رغم التغييرات التي طرأت على قانون الجنسية الرياضية قبل فترة قصيرة.
اللاعب الذي سبق له المشاركة بعدد من الحصص التدريبية لـ"الأسود" بمعسكر شهر أكتوبر الماضي، شدد على أنه ينتظر تأهيله للتمكن من اللعب للمنتخب الوطني المغربي، بعد أن حمل سابقا قميص منتخب إسبانيا للكبار، وقبله تدرج بالفئات السنية لـ"لاروخا".
ولجأ الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم رسمياً إلى محكمة التحكيم الرياضية "الطاس"، لتقديم استئناف استعجالي في أكتوبر الماضي، بعد رفض لجنة القانون التابعة لـ"الفيفا" تأهيل اللاعب منير الحدادي لحمل قميص المنتخب.
وأوضحت جامعة الكرة في وقت سابق، توصلها برفض "الفيفا" تأهيل اللاعب، بعد أن حمل سابقاً ألوان منتخب إسبانيا لأقل من 21 سنة، إذ استند الجهاز الكروي الدولي في قراره، على البنود المتعلقة بخوض منير الحداد لـ 3 مباريات مع شباب "لاروخا" وهو يزيد عن السن القانوني بشهرين.
وتؤكد بنود قانون تغيير الجنسية الرياضية التي تمت مراجعتها خلال "الكونغرس" الأخير للفيفا، السماح بتغيير اللاعبين لمنتخباتهم شريطة أن لا يكونوا قد خاضوا أكثر من 3 مباريات رسمية، وأن لا يتجاوز سنهم آنذاك 21 سنة، علما أن الحدادي لعب 3 مباريات مع إسبانيا مع فئة الشباب وهو يفوق 21 سنة بشهرين، إضافة إلى حضوره في لقاء رسمي للمنتخب الأول، بالتصفيات الأوروبية.

يشار، إلى أن محكمة التحكيم الرياضية"الطاس"، تنظر،ـ اليوم الأربعاء، بدفوعات الجامعة، بخصوص الطعن المقدم ضد قرار
"الفيفا"، للحسم بشكل نهائي في مدى إمكانية لحاق الحدادي بالمنتخب المغربي أم لا.