الدكيك: لاعبو المنتخب بحاجة إلى التشجيع ونستهدف إنهاء دور المجموعات في الصدارة

أمينة مودن

طشقند-أمينة مودن

قال هشام الدكيك، مُدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة، إنه توقع الندية والقوة في مباراة الأسود أمام بنما، لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات مسابقة كأس العالم"أوزبكستان 2024".

وأوضح المُدرب في تصريحات إعلامية عقب فوز المغرب بستة أهداف مقابل ثلاثة أمام منتخب بنما، أن الخصم تقدم ولعب في منطقة المغرب، وكان من السهل عليه توجيه اللاعبين لتشتيت الكرة.

وتابع:"بنما لعبت في منطقتنا وكان من الممكن أن أطلب من اللاعبين ميلعبوش الكرة ويشتتوها ،لكن هذا أمر غير مقبول في مسابقة مثل كأس العالم".

وشدد الناخب الوطني، أن تعليماته للاعبين كانت مواصلة التقدم ولعب كرة القدم، بالرغم من الضغط الذي مارسه لاعبو بنما.

واعترف هشام الدكيك بأن عدد من لاعبي المنتخب الوطني المغربي وقعوا في أخطاء، بسبب قلة تجربتهم في مسابقة من قيمة كأس العالم، لكن الأمر ضروري حسبه من أجل التأقلم وإصلاح هاته الهفوات.

كما أكد المتحدث ذاته، حاجة لاعبيه إلى التشجيع، والتوصل بتعليقات إيجابية من أجل مواصلة تقديم الأفضل خلال البطولة العالمية، التي تُسجل ندية كبيرة. 

بخصوص المباراة الأخيرة للمنتخب الوطني أمام البرتغال بمرحلة المجموعات، أشار الدكيك إلى أنه يستهدف إنهاء الدور الأول في الصدارة.

جدير ذكره، أن المنتخب الوطني المغربي للفوتسال ضمن رسمياً عبوره إلى دور ثمن النهائي، قبل اخر مباريات مرحلة المجموعات التي تضعه في مواجهة أمام بطل العالم، البرتغال.