الدكيك لـ"تيلكيل عربي": إذا تغلب اللاعبون على الجانب الذهني سنحقق انطلاقة جيدة في المونديال

أمينة مودن

طشقند-أمينة مودن

تحدث هشام الدكيك، مُدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة، عن التحضير الذهني للاعبين الذين سيخوضون لأول مرة منافسات كأس العالم"أوزبكستان 2024" رفقة أسود الفوتسال.

ورداً على سؤال "تيلكيل عربي"، أوضح الناخب الوطني، أنه من الصعب توقع ردة فعل اللاعبين الذين يُدشنون مشاركتهم الأولى في البطولة العالمية.

وتابع قائلاً:" لا يمكن توقع ردة فعل اللاعبين الجدد الذين سيخوضون لأول مرة منافسات كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة، نقوم بسلك جميع الطرق من أجل تتبعهم، ومنحهم الثقة في أنفسهم وتشجيعهم قبل انطلاق المسابقة، سواء عبر طرق علمية أو مغربية أو دينية".

وشدد الناخب الوطني، أن لكل لاعب قدرته وطريقته الخاصة للتعامل مع هاته التفاصيل وضغط بطولة من حجم كأس العالم، والطاقم التقني يتعرف بشكل تدريجي مع اللاعبين على الأمر.

ولم يُخفي هشام الدكيك تفاؤله، بردة فعل اللاعبين مع البطولة العالمية وأجوائها وضغطها، مشيراً إلى أن المجموعة إذ تغلبت ذهنياً على هاته الأمور، ستحقق انطلاقة جيدة خلال المسابقة.

ويدشن المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة، مشاركته في مونديال الفوتسال، يوم الاثنين 16 شتنبر، بمباراة أمام طاجكستنان بقاعة "Humo Arena"، بداية من الساعة الرابعة عصراً بتوقيت المغرب.

ووضعت القرعة، المنتخب الوطني المغربي في المجموعة الخامسة، التي تضم منتخبات طاجكستان، وبنما، والبرتغال (بطل النسخة الأخيرة للبطولة).