الدورة الثالثة لركوب الأمواج للناشئين بالبيضاء.. مدير المنافسة لـ"تيلكيل عربي": فرصة لبروز الأبطال المغاربة

إدريس التزارني

احتضت مدينة الدار البيضاء اليوم الثلاثاء، إعلان إنطلاقة النسخة الثالثة من المسابقة الاحترافية للناشئين من الرابطة العالمية لركوب الأمواج "موروكو مول جونيور برو" سنة 2024.

وسيحتضن شاطئ "عين الذئاب" خلال الفترة الممتدة ما بين 22 و26 ماي المقبل، النسخة الثالثة من التظاهرة الرياضية التي تدخل ضمن المرحلة الأولى من السلسلة الإقصائية الأوروبية للناشئين في رياضة ركوب الأمواج، التي تنظمها الرابطة العالمية لركوب الأمواج 2024.

وقال مدير الدورة لوران ميرامون في تصريح لموقع "تيلكيل عربي"، "سعداء بتنظيم الدورة الثالثة من المنافسة، التي ستجمع عدد من الدول في تحدي رياضي جميل فريد، وإذا كانت النسخة الأولى متميزة فإنا هدفنا هذه السنة أن تكون استثنائية".

وأضاف ميرامون أن "الحدث يشكل محكة متميزة لأبطال رياضة ركوب الأمواج المغاربة الذي سيجدون فرصة للمنافسة مع أبطال من دول آخرى".

وتابع المتحدث ذاته أنه "يتم تنظيم هذه التظاهرة في نسختها الثالثة بعد النجاح الكبير الذي حققته النسختين السابقتين، ذلك أن جميع المشاركين متحمسون للعودة إلى المغرب من أجل عيش الأجواء التنافسية".

وأوضح ميرامون، أن "التظاهرة الرياضية هي أكثر من مجرد الاستمتاع تحت أشعة الشمس الذهبية، لكنها حدث عالمي تنافسي وفرصة غنية لا تقدر بثمن لراكبي الأمواج المحليين من أجل صقل مهاراتهم والتنافس ضد أفضل المواهب من جميع أنحاء العالم".

وتهدف المسابقة حسب الجهة المنظمة، لاكتشاف أفضل راكبي الأمواج، تحت سن 20 عامًا في العالم، وخوض المزيد من التحديات واكتشاف التطورات الجديدة لهذه المنافسة الشهيرة.