الرجاء يتشبث باستعادة مُصابيه بـ"كورونا" ساعات قبل رحلة مصر

أمينة مودن

يُجري 3 لاعبين من صفوف الرجاء الرياضي، صباح اليوم الإثنين، اختبارات الكشف عن "كورونا" السريعة، قبل توجه بعثة "النسور الخضر" صوب القاهرة، استعداداً لمواجهة الزمالك، برسم إياب نصف نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

واستنجدت إدارة الرجاء الرياضي بالاختبارات السريعة، أملاً في استعادة اللاعبين أو على الأقل الحارس الأول، أنس الزنيتي، بعد أن أكدت المسحة الطبية الحديثة، استمرار إصابته بفيروس "كورونا" في وقت استعاد الفريق أبرز مصابيه بالفيروس،في الأيام الأخيرة، وبشكل تدريجي.

و ستحسم نتيجة الاختبار السريع في مدى إمكانية التحاق أحد المتعافين، أم بقائهم في المغرب لمواصلة العزل الصحي الإلزامي، داخل أحد فنادق العاصمة الاقتصادية، إلى حين شفائهم التام من "كوفيد 19".

من جهة أخرى، برمج الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"مساءً، زيارة لبعثة الرجاء الرياضي فور وصولها إلى القاهرة، لإجراء فحص للكشف عن الفيروس، وفقاً للبروتوكول الصحي الذي وضعه الجهاز الكروي القاري لعودة مسابقته، إذ أن كل فريق مطالب بإجراء 4 مسحات طبية قبل موعد المباراة، إثنين منهما تحت إشرافه بشكل مباشر.

وتسبب فيروس "كورونا" في تأجيل أولي لمباراة الرجاء والزمالك، بعد ارتفاع عدد الحالات المُصابة، وفرض عزل صحي إلزامي من طرف وزارة الصحة على جميع المخالطين لأسبوع، قبل أن يعود "الكاف" لتأخير انطلاقة نصف النهائي لـ3 أيام أخرى،ـ بسبب تقديم السلطات المصرية طلباً بذلك.

يٌشار، إلى أن مباراة نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا، تقام بدورها في 27 نونبر الجاري بدلا من السادس منه، بين الأهلي المصري، والمتأهل من مواجهة الرجاء الرياضي والزمالك.