أطلق الصندوق المغربي للتقاعد، خدمة الاستقبال عن بعد "Télé accueil"، وذلك من أجل التواصل المباشر مع منخرطي الصندوق.
وتم إطلاق هذه الخدمة بشراكة بين الصندوق المغربي للتقاعد "CMR" ووكالة التنمية الرقمية "ADD"، حسب بلاغ مشترك لهما، صدر اليوم الاثنين 1 يونيو، والغاية منه تقديم مجموعة من الخدمات لا سيما خلال فترة فرض حالة الطورائ الصحية.
وذكر البلاغ ذاته، أن هذه الخدمة، تم تطويرها من طرف وكالة التنمية الرقمية، ومتاحة على البوابة : "www.cmr.gov.ma" (خدمة أخذ موعد).
وتمكن هذه الخدمة المرتفق، من أخذ موعد قصد التواصل المباشر عبر الفيديو، مع مكلف بتقديم المعلومات والإرشادات بالصندوق المغربي للتقاعد، بغاية الإجابة عن أسئلة المتقاعدين الجدد الذين يودون التحقق من وضعياتهم الإدارية أو إجراء حساب تقديري للمعاش أو الحصول على معلومات تخص حقوقهم وواجباتهم.
كما تروم هذه الخدمة إبلاغ الأرامل وذوي الحقوق عموما، بحقوقهم وواجباتهم والاجراءات التي يتوجب عليهم اتباعها، وكذلك التأكد من صحة واكتمال الوثائق المطلوبة منهم قبل إيداع الملفات، وكذا الاستجابة لطلبات استئناف أداء المعاشات التي سبق أن تم إيقاف صرفها، بسبب عمليات المراقبة السنوية التي تجريها مصالح الصندوق (مراقبة الحياة وعدم الزواج والتمدرس...).