الضغط يُبعد حكيمي عن تجربة مع نابولي الإيطالي

أمينة مودن

كشف أليخاندرو كامانو، وكيل أعمال الدولي المغربي أشرف حكيمي، سبب تغيير إعارته من نابولي إلى صفوف بروسيا دورتموند، التي قضى بها موسمين، في انتظار حسم مستقبله بعد خوض آخر مباريات "البوندسليغا".

كامانو قال في تصريحات لإذاعة ‘‘كيس‘‘ الإيطالية، إنه جالس قبل سنتين كريستيانو جيونتولي، المدير الرياضي لنابولي، لمناقشة صفقة إعارة حكيمي من ريال مدريد إلى نابولي، إلا أن المفاوضات توقفت، بسبب أننا اعتقدنا أن اللاعب الشاب لن يكون قادرا على تحمل أجواء الضغط داخل المجموعة.

وتابع: ‘‘في ذلك الوقت كان أشرف حكيمي ضمن اهتمامات نابولي، لكن وبعد حديثي مع المدير الرياضي، ظهر لنا بأن لاعبا في سنه لن يتحمل الضغط الكبير داخل صفوف الفريق، خصوصا وأنه كان مطالبا بالبحث عن الرسمية وإثبات مكانته".

ويرى وكيل أعمال الدولي المغربي، أن انتقال الأخير إلى بروسيا دورتموند الألماني كان موفقا، حيث قضى سنتين شارك خلالهما بشكل أساسي في جميع المسابقات المحلية والقارية، في انتظار العودة إلى سانتياغو بيرنابيو.

يشار إلى أن الحسم في مستقبل  أشرف حكيمي وناديه الأم ريال مدريد، بين يدي الإدارة والطاقم التقني، بعد نهاية عقد الإعارة الذي امتد لسنتين، سواء بإعادة اللاعب المغربي إلى صفوف المجموعة، أو الاستجابة إلى واحدة من العروض القوية التي تطارده، أبرزها رغبة مسؤولي دورتموند في شراء عقده نهائياً.

وينتظر حكيمي ووكيل أعماله إنهاء باقي مباريات ‘‘البوندسليغا‘‘ التي تم استئنافها الأسبوع الماضي، بعد توقف لأسابيع بسبب تداعيات انتشار ‘‘كورونا‘‘، من أجل الانتقال إلى مدريد، ومناقشة مستقبل صاحب الـ21، الذي وصلت قيمته السوقية من 5 ملايين أورو قبل سنتين إلى 54 مليون أورو، خلال الموسم الجاري، بعد العروض التي قدمها محليا وقاريا عبر بوابة دوري أبطال أوروبا.