العربي عن مواجهة إفريقيا الوسطى: لا نشعر بالضغط والهدف ضمان المشاركة بـ"كان 2022"

أمينة مودن

يرى الدُولي المغربي يوسف العربي، أن المجموعة التي استدعاها المُدرب وحيد حاليلوزيتش، للمشاركة بالجولة 3 و4 من التصفيات المؤهلة إلى كأس إفريقيا للأمم" كاميرون 2022" متكاملة، والمهم حالياً هو التفكير في تحقيق نتائج إيجابية والتأهل إلى العُرس الكروي القاري الذي ينطلق بعد حوالي السنة.

العربي، لاعب نادي أولمبياكوس اليوناني، وفي تصريح نقلته القناة الرسمية لجامعة الكرة عبر موقعها، قال إن تركيز اللاعبين منصب حاليا على الاستفادة من عامل الاستضافة وتحقيق الفوز، ثم المنافسة على عدم تضييع أي نقاط خارج ملعب أسود الأطلس.

أما بخصوص الصعوبات التي واجهها اللاعبون قبل انطلاق معسكر نونبر بالمغرب، فقد أشار المتحدث ذاته، إلى أن الأمر يتعلق ببرمجة الرحلات الجوية، بسبب الوضع الصحي الذي يمر منه العالم وتداعيات انتشار فيروس "كورونا"، مشددا على أن المدرب تمكن من برمجة  3 حصص تدريبية بحضور جميع العناصر الكروية، بعد وصول البعض منها متأخراً.

يوسف العربي وفي حديثه، نفى وجود أي ضغط على المجموعة، قائلاً:" لا نشعر بأي ضغط، لأننا نعلم جيداً مؤهلاتنا كمجموعة، وأيضا صعوبة الخصم والمواجهة، نطمح إلى تحقيق الفوز بالدارالبيضاء والسفر صوب الكاميرون للعودة بنتيجة إيجابية، وهذا الشيء الوحيد الذي يشغلنا حاليا".

وعودة إلى أجواء التداريب التي انطلقت منذ الإثنين الماضي، لكن بحضور متفرق للاعبين بسبب الرحلات الجوية، قال يوسف العربي إنها مرت في أجواء جيدة، كما أن المنتخب استطاع استعادة من مجموعة من اللاعبين الذين عانوا في فترة سابقة من تبعات الإصابة.

وتتجه الأنظار، مساء اليوم الجمعة، صوب مركب محمد الخامس بالدارالبيضاء، في أول مباراة رسمية لـ"أسود الأطلس" خلال سنة 2020، عندما يلاقي رفاق حكيم زياش إفريقيا الوسطى، برسم الجولة 3 من التصفيات المؤهلة إلى كأس إفريقيا للأمم، وبعدها ترحل المجموعة صوب الكاميرون لملاقاة ذات المنتخب يوم 17 نونبر الجاري،ـ بمدينة ياوندي.