المعلق عثمان القريبني يتحدث لـ"تيلكيل عربي" عن المشاركة الأولمبية وتكريم الملك محمد السادس للبقالي

إدريس التزارني

وصف المعلق الأردني عثمان القريني، التكريم الملكي الذي حظي به العداء المغربي سفيان البقالي، بالمفخرة والإنجاز الكبير، الذي يهدف إلى تحفيز الأبطال، ويشجعهم على بذل مجهودات رياضية.

وقال القريني في تصريح لموقع "تيلكيل عربي" إن "احتفاظ البقالي بذهبية تخصص نادر من حجم سباق 3000 متر موانع، إنجاز كبير كتب بأحرف من ذهب، كما أن تحقيق برونزية كرة القدم لأول مرة عربيا سيشكل استمرارسة للمنتخب الذهبي".

وأضاف أن "المغرب له من المقومات والخصائص الشيء الكثير ليتواجد بأكثر من ميدالية في دورات الألعاب الأولمبية، وهو ما يتطلب الإستثمار الجيد في باقي الرياضات كالملاكمة والتيكواندو، خصوصا وأن دورة لوس أنجلوس 2028 من الممكن أن تشهد غياب البقالي بحكم عامل السن".

وتابع: "إجمالا مشاركة المغرب مهمة جدا في االإحتفاظ بذهبية منافسة قوية، كما أنه يملك الكثير من المؤهلات للظهور بشكل جيد في المنافسات الأولمبية، وتواجد المغرب سيظل دوما مهما لكل المنافسات".

يشار إلى أن عدد من الصفحات كانت قد نقلت تعليق الأردني عثمان القريني، والذي وُصف بالحماسي خلال نهائي سباق 3000 متر موانع، والذي استحضر فيه فرحة كل المدن المغربية بالتتويج الأولمبي.