المغرب يجتاز اختبار السنغال الودي في أول ظهور للمنتخب سنة 2020

أمينة مودن

فاز المنتخب الوطني المغربي، مساء اليوم الجمعة، ودياً أمام السنغال، بثلاثة أهداف لواحد في مباراة جمعت الطرفين على أرضية مركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، في إطار استعدادات المنتخبين للتصفيات المؤهلة إلى كأس إفريقيا للأمم"كاميرون 2022".

ثلاثية "أسود الأطلس" سجلها كل من اللاعب سليم أملاح (د10)، الوافد الجديد على معسكر المنتخب المغربي، ويوسف النصيري في الدقيقة (د71)، ويوسف العربي (د86).

واختار وحيد حاليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني المغربي، إجراء مجموعة من التغييرات على تشكيلة اليوم الرسمية، بمنح الفرصة للاعبين الجدد، الذين تم استدعائهم لأول مرة لمعسكر النخبة الوطنية الأول خلال سنة 2020، بعد تجميد طويل للمنافسات الكروية بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا في العالم.

ومنح الناخب الوطني خلال الجولة الثانية من مباراة السنغال الودية، الفرصة لباقي العناصر الكروية التي لم تشارك منذ الدقائق الأولى، أبرزهم حكيم زياش، لاعب تشيلسي الإنجليزي، الذي وصل إلى معسكر المعمورة وهو لا زال يعاني من تبعات الإصابة التي تعرض لها قبل أزيد من شهر مع فريقه.

هذا وضربت الغيابات معسكر المغرب، بعد عدم تمكن زهير فضال من اللحاق بالمواجهتين بسبب الإصابة، وتأكيد إيجابية اختبارات الكشف عن "كورونا" بالنسبة للثنائي نبيل دراري وسفيان شالكة، إضافة إلى زكرياء الأبيض.

وسيواجه المنتخب الوطني المغربي يوم الأربعاء المقبل، منتخب الكونغو الديمقراطية، في آخر اختبار ودي للمجموعة، قبل بدء المسابقات الرسمية بداية من نونبر المقبل.