المغرب يهزم زامبيا بالجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم

إدريس التزارني

تمكن المنتخب الوطني المغربي من الفوز اليوم الجمعة، أمام نظيره الزامبي، لحساب الجولة الثالثة، من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، بنتيجة هدفين مقابل هدف.

المنتخب الوطني افتتح التسجيل عن بواسطة حكيم زياش في الدقيقة السادسة من ضربة جزاء، فيما أضاف الهدف الثاني إلياس بن الصغير في الدقيقة 76.

وقلص النتيجة للمنتخب الزامبي إدوارد شيلوفيا في الدقيقة 80 من عمر المباراة، التي قادها الحكم عيسى سي، على أرضية ملعب أدرار بمدينة أكادير.

ودخل المنتخب الوطني المباراة، بياسين بونو، أشرف حكيمي، يحيى عطية الله، غانم سايس، نايف أكرد، حكيم زياش، عزالدين أوناحي، أسامة العزوزي، إلياس بنصغير، إبراهيم دياز، يوسف النصيري.

وسيواجه المنتخب الوطني المغربي في مباراة الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم، منتخب الكونغو برازافيل بالملعب الكبير لمدينة أكادير.

وحسب بلاغ للجامعة الملكية، فإن الاتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا"، راسل الجامعة في هذا الصدد، مؤكدا نقل المباراة إلى المغرب، بعد أن كانت مبرمجة يوم 11 يونيو بملعب الشهداء في كينشاسا.

وواجه "فيفا" مشكلا على مستوى مباريات المجموعة الخامسة، بعد رفض منتخب الكونغو برازافيل التنقل إلى كينشاسا لخوض مباراته أمام النيجر، وبالتالي خسارة المواجهة التي كانت مبرمجة أمس الخميس بملعب الشهداء بالقلم.

للإشارة، رفض اتحاد الكونغو التنقل إلى كينشاسا، متشبثا بحقه في خوض المباراة على أرضية ملعبه ألفونس ماسيمبا ديبات، الذي تم تكسية عشبه لاستضافة المواجهات الدولية للمنتخب الكونغو.