بسبب "كورونا".. "الكاف" يتوصل بأول مقترح لـ"تعليق" كأس إفريقيا للمحليين

أمينة مودن

وجه الاتحاد الرواندي لكرة القدم بشكل رسمي، اليوم الاثنين، مقترحته إلى الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف"، يهم تأجيل منافسات كأس إفريقيا للاعبين، بعد رصد حالات إصابة جديدة بفيروس "كورونا" بالقارة السمراء، وإعلان وزارة الصحة برواندا تسجيل 5 إصابات.

رواندا، المنتخب الذي يتواجد رفقة المغرب بالمجموعة الثالثة لكأس إفريقيا للاعبين المحليين "كاميرون 2020"، اتحاده الكروي شدد في مراسلة وجهها إلى "الكاف"، على أن الأوضاع التي يعيشها العالم وكذا القارة السمراء، تفرض تأجيل المسابقة على غرار التصفيات المؤهلة إلى كأس إفريقيا للأمم، 2021 كما تم إغلاق الملاعب في وجه الجماهير وخوض البطولة دون حضورهم، كخطوة أولى من البلد.

وأشار الاتحاد في المراسلة إلى أن رواندا اتخذت مجموعة من التدابير الاحترازية، بوقف الأنشطة الرياضية الغير مهمة خارجياً، كإجراء وقائي لضمان سلامة الرياضيين بما فيهم لاعبي كرة القدم، من الفيروس، الذي ضرب عدداً من الدول الإفريقية من بينها الكاميرون، مستضيفة "الشان".

أما الاتحاد الإفريقي لكرة القدم  "الكاف"، فقد أنتهت لجنة طبية له، مساء أمس الأحد، زيارتها للكاميرون، لمتابعة الأوضاع بالبلد قبل إصدار قرار نهائي بخصوص إقامة البطولة التي تجمع 16 منتخباً محليا من بينهم أيضاً المغرب.

الجامعة الملكية المغربية لكرة والتي علقت الأنشطة الكروية بالمملكة حتى إشعار آخر، دعت إلى إجتماع بالرباط للحسم في حضور الأسود المحلية بـ"ألشان"، وتاريخ استئناف البطولة، قبل أن تلغي اللقاء، ورفض ممثلون عنها تقديم أي توضيحات بخصوص أسباب الإلغاء.

يُشار إلى أن اللاعبين المحليين المغاربة توصلوا قبل يومين بإتصالات من جامعة الكرة تؤكد تأجيل المعسكر الذي كان من المقرر إقامته، اليوم الاثنين، للاستعداد لكأس إفريقيا للاعبين المحليين.