بعد وفاة 6 أشخاص.. المحكمة تدين صاحب "سناك المحاميد" بأربع سنوات

تيل كيل عربي

أسدلت المحكمة الابتدائية بمراكش، أمس الاثنين، الستار عما يعرف بقضية "سناك المحاميد"،الذي كان تسبب نهاية أبريل الماضي في وفاة عدة أشخاص ودخول آخرين المستعجلات بعد تعرضهم لحالة تسمم غذائي حاد.

وأدانت المحكمة صاحب "السناك" بأربع سنوات حبسا نافذا، وأداء غرامة مالية قدرها 1000 درهم. كما قضت بالعقوبة ذاتها على اثنين من مساعديه.

وكان صاحب "السناك" قد توبع في حالة اعتقال بتهم "التسبب عن غير قصد في القتل غير العمد بسبب الإهمال وعدم مراعاة للنظم والقوانين، وإزالة أشياء من مكان وقوع الجريمة قبل القيام بالعمليات الأولية قصد عرقلة سير العدالة، وتقديم منتوج يشكل خطرا على صحة الإنسان، وحفظ وتخزين المواد الغذائية المعروضة للبيع في ظروف غير صحية".

فيما توبع مساعداه بـ"المشاركة في التسبب عن غير قصد في القتل غير العمد بسبب الإهمال وعدم مراعاة النظم والقوانين، وإزالة أشياء من مكان وقوع الجريمة قبل القيام بالعمليات الأولية قصد عرقلة سير العدالة، والمشاركة في تقديم منتوج يشكل خطرا على صحة الإنسان، وحفظ وتخزين المواد الغذائية المعروضة للبيع في ظروف غير صحية".

للإشارة، فقد تعرض 26 شخصا لحالة تسمم حاد، في نهاية أبريل الماضي، بعد تناولهم وجبة خفيفة في محل للأكلات السريعة بحي المحاميد بمراكش، وقد تم نقلهم إلى المستعجلات قبل أن يفارق ستة منهم الحياة.