بنمبارك: فاروق المهداوي شاب طموح أكن له كامل الاحترام

محمد فرنان

فضل سعد بن مبارك، المنسق الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بجهة الرباط سلا القنيطرة، عدم الرد على تفاصيل ما جاء على لسان مرشح فيدرالية اليسار، فاروق المهداوي، في الانتخابات الجزئية بدائرة المحيط الرباط.

وأوضح بن مبارك، المرشح الأبرز لتمثيل حزب التجمع الوطني للأحرار في الانتخابات الجزئية المذكورة، في تصريح لـ"تيلكيل عربي": "أكن له كامل الاحترام، ولن أتجرأ بالرد عليه لأنه سيعي الحقيقة بنفسه لكونه شابا ذكيا، وله مستقبل واعد إن اختار المسار الأفيد".

وأبرز أن "الأستاذ فاروق المهداوي زميل لي في المحاماة، وأنا قيدوم في المهنة ولي مكانتي داخلها، وهو من الشباب الطموح، متشبع بالفكر اليساري، وهو مفخرة لنا في مدينة الرباط، أعرفه جيد المعرفة، وهو لا يعرفني إلا سطحيا".

وانتقد فاروق المهداوي، المستشار الجماعي بجماعة الرباط، في تصريح له للزميلة "نيشان"، دعم بعض المستشارين لسعد بن مبارك، "رغم أن توقيعهم موجود في العريضة التي وضعت بالمجلس الجماعي للتدقيق في حسابات شركة 'الرباط باركينغ'". مبرزا أن "ما يجري حاليا لا يستقيم لا أخلاقيا ولا سياسيا".

وأعلن حزب فيدرالية اليسار الديمقراطي بالرباط (فرع يعقوب المنصور - فرع أكدال الرياض - فرع حسان)، في وقت سابق، عن ترشيح فاروق المهداوي لخوض الانتخابات الجزئية بدائرة الرباط المحيط لملء مقعد شاغر بمجلس النواب.

وفي السياق نفسه، أفاد مصدر من حزب التجمع الوطني للأحرار لموقع "تيلكيل عربي"، أن "الحزب يتجه نحو تزكية سعد بن مبارك، المنسق الجهوي للحزب، وزوج أسماء أغلالو، العمدة السابقة لمدينة الرباط، للترشح في الانتخابات الجزئية بدائرة المحيط".

وأورد مصدر من حزب العدالة والتنمية للموقع، أن هيئات الحزب لم تختر بعد مرشحها للانتخابات الجزئية بدائرة المحيط.

كشف مصدر حزبي لـ"تيلكيل عربي"، في وقت سابق، أن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية يتجه نحو ترشيح نجل منسق مستشاري حزب التجمع الوطني للأحرار بمجلس الرباط، سعيد التونارتي، لخوض الانتخابات الجزئية بدائرة الرباط المحيط لملء مقعد شاغر بمجلس النواب.

مواد سابقة: 

فيدرالية اليسار ترشح فاروق مهداوي للانتخابات الجزئية بدائرة الرباط المحيط

دائرة الرباط المحيط.. واسلم يخسر محاولة مراجعة قرار المحكمة الدستورية بشأن تجريده من منصبه

انتخابات جزئية بالرباط.. الاتحاد الاشتراكي يتجه لترشيح نجل منسق مستشاري الأحرار

بسبب شيك بدون مؤونة.. المحكمة الدستورية تجرد تجمعيا من عضوية مجلس النواب