بين الاستعانة بالذكاء الاصطناعي والولوج للرياضة بطريقة ذكية.. إنوي دايز يتوج 5 مقاولات ناشئة

تيل كيل عربي

أسدل الستار، مساء اليوم الثلاثاء، على النسخة الـ12 لبرنامج"إينوي دايز"، الذي حضره 200 مشاركا، ضمنهم 12 مقاولة ناشئة، عرضت مشاريعها المبتكرة أمام لجنة التحكيم والحاضرين من المهتمين بالتطور التكنولوجي.

الحدث الذي استضافته، جامعة محمد السادس متعددة التخصصات (UM6P) ، بمدينة بنكرير، خصص للتطور التكنولوجي في المجال الرياضي، وذلك على بعد قرابة سنة ونصف من تنظيم المغرب لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2025، ونهائيات كأس العالم 2030.

وتم تخصيص حيز هام من الحدث لمتابعة عروض 12 مقاولة ناشئة شابة، تمكنت من الوصول إلى المرحلة النهائية، وتم تتويج خمسة منهم بجوائز  "إنوي دايز" .

وسيستفيد الفائزون فيما بعد من برنامج دعم وتسريع تم تطويره بالتعاون مع جامعة محمد السادس متعددة التخصصات، بالإضافة إلى فرصة المشاركة في جلسات توجيه ولقاءات مع مستثمرين لدعم نمو مقاولاتهم الناشئة.
وفيما يلي نبذة عن المقاولات الناشئة التي تم تتويجها خلال "إينوي دايز":

تقوم ToumAI Analytics :بتطوير معرفة العملاء في إفريقيا باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي والنماذج اللغوية الكبيرة التي تتناسب مع اللغات المحلية. تجمع ToumAI Analytics البيانات وتحللها بشكل سلس من مصادر متعددة وتقدم توصيات استراتيجية آنية لتحسين عملية اتخاذ القرار.

TRIAS: هو حل مخصص للموزعين يتكون من مجموعة شاملة من تطبيقات سحابية و تطبيقات الهاتف النقال، توفر Trias بنية تحتية شاملة للمبيعات تشمل إدارة فعالة للمخزون، وعلاقات أمثل مع العملاء، ورؤية محسنة للمنتجات المعروضة للبيع.
Sportma: هو تطبيق شامل لعشاق الرياضة والرياضات الإلكترونية، إذ يمكنهم من تأمين الحجوزات، ومشاركة عشاق الرياضة لشغفهم.
تطمح إلى Veezen تطوير الصحة النفسية في الشركات من خلال حلول مبتكرة تستخدم الواقع الافتراضي (VR) والذكاء الاصطناعي (AI)، كما تساهم حلول Veezen من تخفيض التوتر ومن زيادة إنتاجية الموظفين.
تُحدث Okeyo ثورة في مجال التجارة الإلكترونية من خلال تغيير الطريقة التي يشتري ويبيع بها الناس المنتجات عبر الإنترنت، إذ تتيح المنصة للبائعين إنشاء متاجر احترافية بسهولة وعرض منتجاتهم من خلال مقاطع فيديو قصيرة.