ظروف صعبة، تلك التي واجهت المئات من الجماهير المغربية خلال وصولها إلى قطر في الساعات الأخيرة، بسبب غياب التذاكر وغياب أي توضيحات بشأنها من طرف المسؤولين عن جامعة الكرة، والسفارة المغربية في قطر لحدود الساعة.
وحسب المعلومات التي يتوفر عليها "تيلكيل عربي"، فإن سوء تدبير عملية توزيع التذاكر الخاصة بنصف نهائي كأس العالم، ومرابطة الجماهير المغربية بمطار حمد الدولي، كان وراء تعليمات إلغاء السبع رحلات التي كانت ستقل المناصرين ليلة الثلاثاء- الأربعاء.
واضطرت "لارام" لإلغاء سبع من رحالاتها صوب الدوحة، بشكل مفاجئ، واكتفت برسائل نصية وإلكترونية، للمسافرين قبل وقت قصير على موعد انطلاقها.
وقالت لبنى، مشجعة مغربية، كانت ضمن الواصلين خلال الساعات الأخيرة إلى قطر، في تصريح ل"تيلكيل عربي"، إن "المئات من الجماهير تعاني في مطار الدوحة، بسبب غياب التذاكر".
وشددت المشجعة، أن "رُبان الطائرة وقبل هبوطهم بمطار الدوحة، أخبر المسافرين بأن مسؤولين من جامعة الكرة سيُوزعون التذاكر عليهم قبل مغادرة المطار، لكنهم اصطدموا بواقع آخر".
وتابعت في حديثها: "لقد أكد ربان الطائرة بأن جامعة الكرة تخبرنا بتسلم تذاكر المباراة أمام فرنسا فور نزولنا، لكن اصطدمنا بغياب أي مخاطب وكل طرف يرسلنا إلى جهة، وهذا كان من بين أسباب رفضنا مغادرة المطار في البداية، إلى حين إيجاد حل".
وأشارت لبنى، أن المُشجعين الذين وصلوا قبل رحلتها، كان لهم نفس المصير وانتظروا لساعات في ظروف سيئة ووسط الحرارة دون تسلم تذكرة اللقاء.
ونقلت المشجعة استياءها الشديد وباقي المناصرين من الطريقة التي تم التعامل بها معهم، في غياب أي مخاطب مباشر، مشددة بأن الأغلبية الساحقة تريد العودة فقط للمغرب، ولم تعد تفكر في المباراة ولا طريقة متابعتها من الملعب بسبب التدبير السيء لعملية توزيع التذاكر التي وعدت بها جامعة الكرة.
من جهته، الدولي السابق يوسف شيبو، أكد في مقطع فيديو بثه عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، ضرورة محاسبة كل المتورطين في بيع الوهم للجماهير المغربية.
وأوضح اللاعب المقيم في قطر، أن ما حصل مُسيء للمغاربة ككل، مشيرا للوضع الصعب الذي عاشته الجماهير سواء خلال طوابير تسلم التذاكر، أو تلك العالقة بالمطار من دون تذكرة المباراة.
وقال شيبو، إنه من العار حشد الجماهير دون معرفة طريقة توفير التذاكر لهم، وبرمجة العشرات من الرحلات الجوية عشوائياً.