تصفيات إفريقيا المؤهلة للمونديال.. المغرب يهزم الكونغو بسداسية

إدريس التزارني

فاز المنتخب الوطني المغربي مساء اليوم الثلاثاء على منتخب الكونغو برازفيل، بنتيجة 6 أهداف دون رد، لحساب الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وأنهى الفريق الوطني الجولة الأولى متقدما برباعية، تناوب على تسجيلها كل من عز الدين أوناحي في الدقيقة الثامنة، وشادي رياض في الدقيقة 16، في ما أضاف أيوب الكعبي ثنائية في الدقيقة 20 و39.

وفي حدود الدقيقة 53 من المباراة، أضاف أيوب الكعبي هدفه الثالث، وسجل البديل سفيان رحيمي الهدف السادس في الدقيقة 62.

ورفعت نتيجة المباراة رصيد المنتخب الوطني المغربي لـ9 نقاط، في صدارة المجموعة الرابعة، متبوعا بتانزانيا بـ6 نقاط، والنيجر وزامبيا بـ3 نقاط.

ودخل الناخب الوطني المباراة، بياسين بونو، أشرف حكيمي، سفيان أمرابط، نايف أكرد، شادي رياض، حكيم زياش، عز الدين أوناحي إبراهيم عبد القادر دياز، إلياس بن الصغير، يحيى عطية الله، أيوب الكعبي.

وكان المنتخب الوطني فاز الجمعة الماضي، أمام نظيره الزامبي، لحساب الجولة الثالثة، من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، بنتيجة هدفين مقابل هدف.

للإشارة، احتضن المغرب مباراة الجولة الرابعة بطلب من الاتحاد الدولي، بعدما واجه مشكلا على مستوى مباريات المجموعة الخامسة، بعد رفض منتخب الكونغو برازافيل التنقل إلى كينشاسا لخوض مباراته أمام النيجر، وبالتالي خسارة المواجهة التي كانت مبرمجة الخميس الماضي، بملعب الشهداء بالقلم.