جامعة الكرة توقع شركات لإحداث صندوق خاص لتمويل وتطوير التكوين

إدريس التزارني

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أنها وقعت مع مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط وشركاء من القطاع الخاص، اتفاقية شراكة لإحداث صندوق خاص لتمويل وتطوير التكوين والرفع من مستوى المواهب الصاعدة.

ووفق بلاغ للجامعة، فإن ذلك يأتي تنفيذا للتوجيهات الملكية، الداعية إلى إرساء حكامة جيدة وتبني مبدأ الشفافية، وإطلاق الاستثمارات في البنيات التحتية والعنصر البشري.

وأضافت، أن هذه الشراكة تهدف إلى دعم المجهود المبذول على المستوى الوطني من أجل تطوير كرة القدم والتميز في هذا المجال، وذلك بالإرتكاز على العمل سويا بين الشركاء من أجل تطوير وتحديث مراكز التكوين المتواجدة بالمملكة المغربية وتعزيزها بتجهيزات عصرية يتم تدبيرها بطريقة احترافية وخبرة تقنية دقيقة.

وأوضح البلاغ، أن إنشاء الصندوق المخصص للتكوين يعتمد على “نموذج اقتصادي” يرتكز على تكوين لاعبين من مستوى عال ودمجهم ضمن فرق احترافية مما يضمن استدامة لهذا المشروع، وذلك بإنشاء شركة مجهولة الإسم متخصصة تحت الإشراف التقني للإدارة التقنية الوطنية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وسيقوم هذا الصندوق بتمويل التدبير العملي لمراكز التكوين وذلك بالاعتماد على نموذج جديد في هذا المجال، والتميز مع تأطير المواهب الشابة بطرق احترافية.

وحسب بلاغ الجامعة، بموجب هذه الشراكة سيقوم هذا الصندوق بتمويل لمراكز التكوين لضمان التميز عبر تأطير المواهب الشابة بطرق احترافية بالإضافة إلى مساهمتها في تعزيز الاندماج المجتمعية للشباب وتطوير قيم الرياضة.