جدل ملاعب إسبانيا المونديالية لم يتوقف.. عمدة هويسكا تطعن في قرار استبعاد المدينة من السباق

أمينة مودن

دعت لورينا أوردونا، عمدة  هويسكا الإسبانية، إلى جلسة استثنائية لمجلس المدينة، بعد استبعاد المدينة من قائمة المدن الفرعية لكأس العالم 2030.

ونقلت شبكة"cadenaser" تصريحات عن عمدة المدينة، التي وصفت القرار بالغير العادل، مشددة على أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، تحجج بأن فئة الفنادق في المدينة لا ترقى إلى مستوى احتياجات مثل هذه المُسابقة، وهو الأمر الغير صحيح حسبها.

العمدة، كشفت بأن  المجلس سيتقدم بطعن هذا الأسبوع بعد الإجتماع الذي سيعقده بعد غد الأربعاء، بسبب إقصاء هويسكا لتكون مدينة فرعية تستقبل جماهير المونديال والمنتخبات المشاركة في البطولة.

وأشارت المسؤولة إلى أن منطقة أراغون هي الوحيدة التي لا تملك مدينة فرعية خاصة بالمونديال، رغم المشروع والجهود المبذولة في هذا الصدد.

وتابعت:"لن يتم "الاستسلام" وستستمر المعركة من أجل أن تكون هويسكا مدينة فرعية لكأس العالم 2030خصوصا وأنها تحظى بدعم الحكومة الإقليمية منذ البداية، حيث تم جمع سرقسطة وهُويسكالتشكيل ترشيح لهذه المسابقة الهامة".

عمدة هويسكا استغربت من مبررات الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بشأن الفنادق، مشددة على أن المدينة أمامها ست سنوات، ويمكنها تشييد 3 وحدات فندقية أخرى إذا لزم الأمر، في حال اعتبر المسؤولون أن الفنادق الموجودة ليستة ذات فئة كافية لإيواء المنتخبات المشاركة بالمونديال.

جدير ذكره، أن إسبانيا استقرت على 11 ملعبا، لاستضافة نهائيات كأس العالم الذي يقام بشكل مشترك مع المغرب والبرتغال عام 2030، بعد عدد من الزيارات التفتيشية واللقاءات مع المسؤولين عن مجالس المدينة.