حسنية أكادير يستعيد مصابيه بـ"كورونا" قبل نصف نهائي كأس "الكاف"

أمينة مودن

استعاد فريق حسنية أكادير 6 من لاعبيه الذين عانوا سابقاً من الإصابة بفيروس "كورونا"، وذلك قبيل انطلاق استعدادات المجموعة لنصف نهائي مسابقة كأس الكونفدرالية أمام نهضة بركان، وهي المواجهة التي ستجرى، الإثنين المقبل، على أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله.

وأكدت المسحة الطبية التي خضعت لها مكونات الفريق التي أصيبت سابقاً بالفيروس، سلامة اللاعبين الستة، في انتظار شفاء 3 عناصر أخرى ضمنها عضوين بالطاقم التقني واللاعب كريم أيت محمد، الذين يخضعون للبروتوكول الصحي.

الفريق السوسي الذي أنهى موسمه في الرتبة التاسعة بسبورة الترتيب، منح لاعبيه يومين راحة، قبل العودة إلى التداريب، تحسبا للمشاركة القارية عبر بوابة نصف النهائي، علماً أن ثاني مواجهات المربع الذهبي ستجمع كلاً من حوريا كوناكري وبيراميدز المصري، بالمغرب أيضا بعد قرار "الكاف" تجميع مباريات المرحلة ما قبل الأخيرة والنهائي بالمملكة.

وكان فريق حسنية أكادير قد أعلن عن تسجيل 9 إصابات بالفيروس، قبل مباراته أمام الوداد الرياضي، بعد تسلل "كورونا" إلى قلاعه قبل 3 جولات على موعد إنهاء الموسم الكروي الأطول في تاريخ المسابقة، والذي تم توقيفه لحوالي 4 أشهر بسبب الوضع الوبائي.

يٌشار، إلى أندية البطولة تستأنف مشاركتها بكل من نصف نهائي عصبة الأبطال الإفريقية وكأس الكنفدرالية بداية من نهاية الأسبوع الجاري، بمباراة الوداد أمام الأهلي، ولقاء بطل الموسم المحلي الرجاء والزمالك، ثم مواجهة مغربية خالصة لنهضة بركان وحسنية أكادير، وأخيراً لقاء حوريا كوناكري وبيراميدز.