حسنية أكادير يكشف موقفه بخصوص تأجيل مباراة نصف نهائي الكنفدرالية

أمينة مودن

اصدر فريق حسنية أكادير خلال الساعات الأخيرة، بلاغاً رسميا لتوضيح موقفه، بخصوص موقف النادي من تقديم طلب تأجيل مباراته الأخيرة أمام نهضة بركان، برسم نصف نهائي مسابقة كأس الكونفدرالية من عدمه، وذلك بعد موافقة "الكاف" على تعديل موعد لقاء الرجاء القاري أمام الزمالك، بسبب تسجيل إصابات بفيروس "كورونا" في صفوف اللاعبين.

حسنية أكادير وفي بلاغه، نفى بأن يكون طالب بخوض مباراة أمام نهضة بركان القارية، بوجود 7 إصابات بفيروس كورونا في صفوف لاعبه، إثنين من الحالات تم اكتشافها خلال إجراء المسحة الطبية الحديثة قبل المباراة بـ48 ساعة، وقبلها بأيام تأكيد 5 حالات إيجابية.

وتابع الفريق في بلاغه:" إدارة النادي قدمت على إثر تسجيل هاته الإصابات في صفوف اللاعبين طلباً رسميا إلى الاتحاد الافريقي لكرة القدم لتأجيل الموعد القاري، كما تمت مناقشة الأمر خلال الإجتماع التقني الذي يسبق موعد لقاء نصف النهائي، لكن الجهاز المشرف على كرة القدم القارية رفض الأمر).

وكشف النادي أن "الكاف" علل رفضه تأجيل المباراة، لاعتماده فقط على نتائج الاختبارات قبل 48 ساعة من موعد المباراة، دون الأخذ بعين الاعتبار الأسماء الكروية التي ثبتت إصابتها بـ"كوفيد 19" قبل ذلك الموعد، مشدداً بأن الإدارة قبلت القرار ولم تكن لتسمح بأي انسحاب، ليخوض الحسنية نصف النهائي منقوصا من خدمات لاعبين أساسيين.

هذا وجاء تفاعل حسنية أكادير مع واقعة التأجيل، رغم إقصاءه من مرحلة نصف النهائي، بعد فوز نهضة بركان بهدفين لواحد، في المواجهة القارية، بسبب جدل قبول "الكاف" لتغيير موعد لقاء الرجاء والزمالك المصري، بسبب وجود حالات إصابة بالفيروس في صفوف ممثل الكرة المغربية بدوري أبطال إفريقيا، وصلت إلى 9، بناء على المسحة الطبية الأخيرة التي أجرتها المجموعة.

يٌشار، إلى أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أعلن في الساعات الأولى لصباح اليوم الخميس، بشكل رسمي، برمجة مباراة الرجاء والزمالك بمصر في 31 أكتوبر الجاري، بدلاً من السبت المقبل، بعد تدخلات قادها فوزي لقجع، رئيس جامعة الكرة، للدفاع عن موقف الفريق المغربي أمام لجان "الكاف"، علماً أن وزارة الصحة والداخلية تفاعلت بدورهما مع إصابات الرجاء، ومنعت الأخير من مغادرة التراب الوطني.