خلال توديع أياكس أمستردام..زياش يتحدث عن مأساة نوري وماذا غيرت في حياته

أمينة مودن

 خلال توديع

استغل الدولي المغربي، حكيم زياش، لحظات تكريمه من طرف ناديه أياكس أمستردام، للحديث عن الاثر الذي تركته مأساة صديقه عبد نوري بحياته، بعد أن سقط اللاعب في إحدى المباريات الودية للمجموعة مغشيا عليا، ودخل في غيبوبة لأزيد من سنتين.

زياش الذي سيبدأ الموسم الجديد بإنجلترا مع نادي تشيلسي، أوضح بأن المشكل الصحي لنوري تطلب منه وقتا طويلا لاستيعابه، خصوصا وأن لا أحد كان يتوقع أن تنقلب حياة اللاعب الشاب رأسا على عقب، بسبب مباراة لكرة القدم، ودون سابق إنذار.

واسترسل لاعب المنتخب الوطني المغربي: ‘‘ لم أكن قادرا على زيارته ورؤيته في حالة حرجة، الأمر تطلب مني جهدا ووقتا وعددا كبيرا من المحاولات لكسر هذا الحاجز والانتقال إلى المستشفى الذي كان يرقد به، في غيبوبة‘‘.

حكيم زياش شدد على أن محنة نوري غيرت أيضا في شخصيته، ولقنته درسا في الحياة، ليصبح أكثر هدوءاً وتحكما بأعصابه بعد أن تابع المراحل الصعبة التي مر منها صديقه وعائلته طيلة فترة الغيبوبة.

وحمل تكريم زياش من طرف ناديه أياكس أمستردام، لحظات مؤثرة من بينها الحديث عن اللاعب عبد الحق النوري، وأيضا توصله برسالة خاصة من والدته عبر الفيديو، واخرى من زملائه بالفريق، بعد أن تسببت ‘‘كورونا‘‘ في عدم إمكانية تنظيم حفل بحضور العناصر الكروية وعائلته، و الإكتفاء بنقل شهاداتهم عبر مقاطع مُصورة.

يشار، إلى أن حكيم زياش توج للسنة الثالثة أحسن لاعب بصفوف فريق أياكس أمستردام، وهي الجائزة الأخيرة التي استلمها قبل بدء مغامرة جديدة مع فريقه تشيلسي، في أول تجربة خارج هولندا للاعب المنتخب المغربي.
[16/05 à 16:38] amina: "الكاف"يفرج عن منح الأنديةبسبب ""كورونا"

رباعي مغربي يستفيد من منحة"الكاف" المُبكرة

صرف الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف"، اليوم السبت، المنح الخاصة بالأندية المشاركة بمسابقتي دوري الأبطال وكأس الكنفدرالية، والتي توقفت منذ أزيد من شهرين بسبب تداعيات انتشار فيروس "كورونا".

"الكاف" وفي بلاغ له، أوضح أن صؤف منح المشاركات القارية قبل موعده، جاء تقديرا للظروف المالية الصعبة التي تمر منها الأندية خلال الفترة الأخيرة، بسبب تجميد الأنشطة الكروية وتوقف جزء هام من مداخيلها.

وشدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن المنح المالية المسلمة للأندية، ستساعد في التخفيف من الخسائر الكبيرة التي تسبب فيها انتشار الفيروس بالقارة السمراء، وتجميد أبرز المسابقات المحلية منها والقارية.

ونقل الجهاز المشرف على كرة القدم الإفريقية، تصريحا مقتضب للرئيس أحمد أحمد، الذي قال:الوضع الحالي كان له تأثير سلبي على اللعبة بإفريقيا، وكان لا بد أن يستجيب الكاف لاحتياجات الأندية من خلال تسهيل دفع مستحقاتها في وقت مبكر".

ويرتقب أن يحسم "الكاف" في 28 ماي الجاري بعدد من الملفات العالقة، من بينها الحسم في مستقبل باقي مباريات دوري الأبطال والكأس، التي توقفت في مرحلة المربع الذهبي، بمشاركة رباعي مغربي، وهو نادي الرجاء والوداد، ونهضة بركان، وحسنية أكادير.