رونار يعلن رغبته في العودة لإفريقيا

أمينة مودن

 

فتح هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني السعودي، باب عودته لخوض تجربة أخرى بإفريقيا، بخوض تحدي التتويج بلقب جديد لكأس إفريقيا للأمم، مع المنتخب الغاني الذي سبق له الاشتغال رفقة طاقمه التقني، مساعداً للمدرب كلود لوروا.

المدرب الفرنسي، الذي قاد ‘‘أسود الأطلس‘‘ بنسختين من ‘‘الكان‘‘ قال في حديث للتلفزيون الغاني ‘‘ TV3‘‘، إنه سيكون سعيدا بإهداء لقب أمم إفريقيا لمنتخب غانا الذي انتظر لحوالي 40 سنة، رفع الكأس.

واعتبر المتحدث ذاته أن المنتخب الغاني، لديه جميع الإمكانيات للعودة إلى الواجهة القارية، والمنافسة بقوة على أحد الألقاب المقبلة لـ‘‘الكان‘‘، رغم النكسة التي مرت بها المجموعة بالفترة الأخيرة، وتراجعه في سبورة ترتيب منتخبات القارة السمراء.

أما بخصوص تجربته الجديدة مع منتخب السعودية، والتي تُعد الأولى له في الخليج، أوضح هيرفي رونار بأن كل تركيزه منصب على تحقيق أهدافه مع ‘‘الأخضر‘‘، بعد تسلمه مفاتيح قيادة المجموعة قبل 10 أشهر تقريبا.

وشدد المدرب في حديثه على احترامه للعقد الذي يربطه بالإتحاد السعودي للعبة، لكن في الوقت نفسه قال إن التحديات التي يخوضها قد تعيده مستقبلا للقارة السمراء، التي تربطه بها علاقة قوية، وسبق أن توج مع منتخب زامبيا والكوت ديفوار بكأس أمم إفريقيا، سنتي 2013 و2015.

وبالرغم من أن هيرفي رونار فشل في قيادة المنتخب الوطني المغربي، للتتويج بكأس إفريقيا للأمم في النسختين الأخيرتين، إلا أنه ساهم في عبور الأسود إلى مونديال روسيا 2018، بعد غياب للنخبة الوطنية عن المسابقة لعقدين.